6 فوائد تجهلها عن المكسرات

25 أيلول 2017 | 17:30

المصدر: "النهار"

تحتل المكسرات مكانة مميزة لدى عدد كبير من الأشخاص، برغم أنه يتم التعامل معها على أنها عناصر غذائية مكملة، وينحصر استخدامها في التسالي أو التزيين. غير أن المكسرات تحتوي على قيمة غذائية عالية، وتساعد فى الوقاية من عدد كبير من الأمراض، فضلاً عن قدرتها على تقوية جهاز المناعة. 

يقول رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، الدكتور مجدي نزيه، إن المكسرات تحتوي على الكثير من المعادن المغذية مثل البروتين والألياف والمغنيسيوم والنحاس، إضافة إلى غناها بمضادات الأكسدة والسيلينيوم وفيتامين E ، وكل هذه العناصر تجعلها عنصراً أساسياً فى المنظومة الغذائية، وتساعد المكسرات في الوقاية من أمراض القلب بسبب خفض مستويات الكوليسترول المؤكسد.

ويضيف أن المكسرات تعمل على فقدان الوزن والحماية من الإصابة بمرض السكري من خلال استقرار نسبة السكر فى الدم، ونصح نزيه بضرورة تناول المكسرات بشكل يومي وبانتظام للاستفادة من فوائدها على الصحة العامة، إذ إن تناول حفنة من المكسرات لمدة أسبوع على الأقل يؤدي إلى إطالة العمر، ويحمي من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.


خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard