الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور: برشلونة يواصل انتصاراته وسيبايوس يعيد التوازن لريال مدريد

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: برشلونة يواصل انتصاراته وسيبايوس يعيد التوازن لريال مدريد
بالصور: برشلونة يواصل انتصاراته وسيبايوس يعيد التوازن لريال مدريد
A+ A-

حسم #برشلونة (المتصدر) أول "دربي" مع مضيفه جيرونا بثلاثية نظيفة، محققاً فوزه السادس على التوالي، فيما قاد الشاب داني سيبايوس #ريال_مدريد (حامل اللقب) الى فوز غير مقنع على مضيفه الافيس 2-1، في المرحلة السادسة من #الدوري_الاسباني لـ #كرة_القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 18 نقطة كاملة مقابل 14 لاتلتيكو مدريد، الذي اقتنص المركز الثاني من اشبيلية بفوزه عليه 2-0، فيما أصبح ريال مدريد رابعاً مع 11 نقطة.

في المباراة الاولى على ملعب "مونتيليفي" البلدي وامام 13 الف متفرج، سيطر برشلونة على المباراة، التي شهدت ترديد عبارات استقلال كاتالونيا من قبل الجماهير.

وافتتح برشلونة التسجيل بعد تسديدة جميلة من الظهير الايسر جوردي البا ارتدت من اداي بينيتيز داخل شباك فريقه (17).

وبهدف معاكس ايضاً للحارس غوركا ايرايزوز مورينو بعد كرة بالكعب من الظهير الاخر اليكس فيدال، تقدم برشلونة 2-0 بعد 3 دقائق من انطلاق الشوط الثاني.


وحسم الاوروغوياني لويس سواريز النتيجة لزملاء الارجنتيني ليونيل ميسي بتسديدة من داخل المنطقة (69).


وسجل لاعب وسط ريال مدريد الجديد داني سيبايوس هدفين ليقود حامل اللقب الى فوز صعب على مضيفه الافيس 2-1.


في مباراة باهتة على ملعب "منديسوروسا" وامام 20 الف متفرج، حقق ريال مدريد بطل اوروبا في آخر سنتين، فوزه الـ12 على التوالي خارج ارضه في الدوري، معادلا رقم برشلونة بين 2010 و2011.


واستهل ريال المباراة وهو يملك 8 نقاط من فوزين خارج ارضه وتعادلين وخسارة في عرينه امام ريال بيتيس 0-1.

وغاب عن المباراة في اللحظة الاخيرة لاعب الوسط انزو زيدان (22 عاما)، الابن البكر لمدرب ريال الفرنسي #زين_الدين_زيدان، والمنتقل هذا الصيف الى الافيس بعد تكوينه في صفوف ريال.

ولم يشارك الظهير البرازيلي مارسيلو لاصابته بتمزق في الفخذ ولاعب الوسط الالماني طوني كروس لاصابة في الاضلع.

وفي ظل اصابة الظهير الفرنسي الشاب تيو هرنانديز، دفع زيدان بناتشو فرنانديز على الرواق الايسر وشارك القادم الجديد سيبايوس اساسيا في خط الوسط لاول مرة.

كما غاب ايضا المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاصابتهما، واراح زيدان لاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بيل، قبل المواجهة الصعبة ضد بوروسيا دورتموند الالماني، الثلثاء المقبل، في دوري ابطال اوروبا.

وسجل سيبايوس (21 عاما) هدفه الاول مع ريال من تسديدته الاولى في الدوري، الى يمين الحارس بعد كرة خلفية من خط المرمى لماركو اسنسيو (10).

وعادل الافيس، الذي خسر كل مبارياته حتى الان، برأسية رائعة من وسط المنطقة لعبها قائده مانو غارسيا بعد عرضية من المهاجم منير الحدادي (40).

لكن سيبايوس قتل فرحة المضيف سريعاً، عندما اضاف هدفه الثاني بتسديدة يمينية ارضية اثر خطأ من الحارس فرناندو باتشيكو بالتقاط الكرة (43)، لينتهي الشوط العادي بتقدم ريال 2-1.

وحرم القائم الايمن البرتغالي كريستيانو رونالدو الغائب عن المباريات الاولى بسبب الايقاف، من تسجيل هدفه الاول هذا الموسم بعد تسديدة يسارية رائعة من داخل المنطقة (63).


ورد الافيس بالمثل بتسديدة للجناح الشاب الفونسو بيدراسا ارتدت من المدافع الفرنسي رافايل فاران الى القائم (70).

وبعد استبدال سيبايوس بماركوس ليورنتي، الذي امضى الموسم الماضي معارا الى الافيس، اهدر مدافع ريال سيرخيو راموس هدفا ثالثا بتسديده فوق المرمى الخالي من داخل المنطقة (74)، ثم انقذ القائم مرة جديدة حارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس ومجددا بمواجهة البديل بيدراسا المنفرد (76).

وقال زيدان: "يجب ان نكون صبورين. لسنا في فترة رائعة، لكننا سنلعب افضل في يوم اخر، هذا مؤكد".


والحق اتلتيكو مدريد بضيفه اشبيلية هزيمته الأولى بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ادواردو بيريتسو، بالفوز عليه 2-0 على ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو" حضرها مهاجم اتلتيكو الجديد القديم دييغو كوستا العائد من تشيلسي الانكليزي.

وعلق مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني على عودة كوستا: "نحن سعداء لرغبة لاعب من طرازه بالقدوم الى اتلتيكو مدريد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم