السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

6 خطوات... هذا ما عليك فعله إن كانت صديقتك متضايقة!

6 خطوات... هذا ما عليك فعله إن كانت صديقتك متضايقة!
6 خطوات... هذا ما عليك فعله إن كانت صديقتك متضايقة!
A+ A-

الحياة حلوة... لكن عليك أن تعرف كيف تعيشها! جميعنا نمرّ بفترات عصيبة أو حزينة ونتأثّر بها، فتُغيّر شخصيّاتنا ونظرتنا لأنفسنا وللعالم أجمع. لكن غالباً ما يكون لدينا شخص أو أكثر من أهلنا أو من أصدقائنا نلجأ إليهم في مثل هذه الحالات. هناك من يقف بجانبنا ويعمل على تهدئتنا، ومنهم من يزيد الطين بلة، أما البعض الآخر فلا يعرف كيف يتعامل معنا. 

لهذا، في ما يلي 6 خطوات قد تساعدك إذا تعرّضت إحدى صديقاتك لهذه الحالة:

لا تشفقي عليها



 من الضروري أن تعرفي أنّك تساعدينها لأنّها تهمّك وبأنّك تحبينها. هذا سيجعلها تثق بك وتخبرك أكثر عن مشكلتها، الأمر الذي قد يخفّف من حدّة اضطرابها.  


لا تعارضيها 


مهما كان وضعها سيئاً ومهما كانت حالتها مضطربة، فحاولي ألا تخرج من فمك كلمة "لا". دعيها تقم بكل ما ترغب به، بشرط ألا يشكّل خطراً عليها. لا يتوقّف الأمر هنا، يمكنك أن تشاركيها كل شيء تقوم به وأن تتبادلا الصور والفيديوات الساخرة. قد تتذكّران هذه الأوقات في أحد الأيام وتصبح ذكرى جميلة.

شاهدي معها فيلماً مضحكاً


إن كنتما من الأشخاص الذين يحبّون الأفلام، فاتّبعي هذه الفكرة الرائعة لتحسين مزاجها. كما يمكنكما الذهاب إلى السينما، سيساعدها ذلك على نسيان بعض الأمور لساعات قليلة. 


حان وقت التسوّق 

يعدّ التسوّق من أكثر الأمور التي تشعرنا بالراحة النفسية، فهو يعمل على تحسين مزاجنا فوراً. فلمَ لا تصطحبينها إلى السوق لشراء بعض الثياب والأحذية؟ 


الجنون فنون 


لمَ لا تجمعين بعض الأصدقاء وتقيمون حفلة لها؟ ارقصوا، العبوا، وتبادلوا الهدايا، فهذا سيبدّل مزاجها حتماً. 


وأخيراً..."لا شيء يعدّل المود إلا الفود" 


 


لا شكّ في أنّ الأكل بشكل عام والحلويات بشكلٍ خاص، تعدّل مزاجنا جميعنا صغاراً كنّا أو كباراً. فلمَ لا تزوران مطعمكما المفضّل وتستمتعان بوقتكما؟  



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم