5 فوائد لمشروب الشعير...لا تفوّتها!

22 أيلول 2017 | 12:21

يعتبر الشعير من المشروبات المهمة التي لها تأثير إيجابي على البشرة والشعر والجسم بشكل عام. يجهل الكثير من الأشخاص فوائده، وبالتالي لا يحرصون على تناوله إطلاقاً. لذا بعد ان تقرأ هذا الخبر ستُعيد التفكير بأهمية هذا المشروب.

يقول اختصاصي التحاليل الطبية الدكتور إيهاب نبيل "ان الشعير غني بفيتامينC ومضادات الأكسدة والمعادن ما يجعله مشروباً مهماً بالنسبة للنساء. فهذه العناصر ينقي البشرة بطريقة طبيعية، كما يعمل الشعير على مرونة الجلد وسلامة القلب والجهاز المناعي وذلك بفضل احتوائه على السيلينيوم. مضيفاً " أن الشعير يعمل على علاج الجروح بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الزنك الذي يسرّع في عملية الشفاء". 

وأشار نبيل إلى "أن مشروب الشعير يساعد على تحفيز نمو الشعر لأنه يحتوي على البروسيانيدين الذي يعمل كمنشط طبيعي لنمو الشعر ويمنع تساقطه لأنه غني بالحديد والمعادن والنحاس، بالإضافة الى تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء. وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يحرصون على الحفاظ على وزنهم دون زيادة، فالشعير يجعلهم يشعرون بالشبع لفترة أطول وتالياً عدم اكتساب كيلوغرامات زائدة. "


تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard