الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أفضل 20 هاتفاً ذكيّاً في العالم

المصدر: "بيزنس اينسايدر"
ترجمة: هديل كرنيب
أفضل 20 هاتفاً ذكيّاً في العالم
أفضل 20 هاتفاً ذكيّاً في العالم
A+ A-

هذه السنة كانت حافلة بالعديد من الهواتف الذكية الجديدة التي أُعلنت مؤخراً، لذلك كان لا بدّ من إطلاق قائمة بأفضل هذه الهواتف. 

وبحسب موقع Business Insider فهذه قائمة أفضل الهواتف الذكية في العالم. وتجدر الإشارة إلى أنّ قائمة الأسعار قد تختلف تبعاً لمتاجر التجزئة.


20- BlackBerry

إذا كنت من محبي هواتف Blackberry فبالتأكيد ستحب BlackBerry Classic. هذا الهاتف يبدو مشابهاً لنماذج "بلاكبيري" القديمة، لكنه يتميز بشاشة لمس حادّة ولوحة مفاتيح فعلية ممتازة.

السعر: 199$

19- Sony XZ Premium

يتميز بشاشة كبيرة وببرمجياته النظيفة، بالإضافة إلى أنه فائق السرعة، إلّا أنّ بطاريته بطيئة الشحن وتصميمه غير مريح في بعض الأحيان، إنه ليس الجهاز الذي يعكس ميزات "سوني".

هذا الهاتف متوفر الآن بسعر 605 $ على "أمازون"، وهو أفضل سعر لهذا الهاتف.

18- BlackBerry KeyOne

BlackBerry KeyOne الجديد بنظام أندرويد هو الهاتف الذي تلى هاتف Blackberry Priv.BlackBerry KeyOne يتميز بعودة الهاتف إلى أساسيات شكل هاتف Blackberry وبقيت لوحة المفاتيح كميزة خارجية دائمة.

يمكن أن يكون هذا الجهاز رائعاً لأولئك الذين يريدون لوحة مفاتيح فعلية، ولكن يمكنهم أيضاً الدخول إلى تطبيقات "غوغل" وخدماتها، التي لا تتوفر على أجهزة "بلاكبيري" الأخرى.

السعر: 538 $

17- ZTE Axon 7

Axon 7 7 صنعته شركة ZTE، هي شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية وغير معروفة نسبياً في الولايات المتحدة.

لماذا يستحق هذا الهاتف مكاناً في القائمة؟ لأنه يقدم نفس المواصفات كأعلى هواتف "أندرويد" الموجودة في هذه القائمة هنا، وسوف يوفر عليك 250 $ أقلّ من العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة مثل "سامسونغ"، LG، أو HTC.

السعر: 400 $

16- Moto G5 Plus

لا يزال Moto G5 الهاتف الذكي المفضّل لدينا بميزانيته المعقولة، لأنه يثبت أنّ الأجهزة الجيّدة والقويّة متاحة بالسعر المناسب.

مع G5 Plus يمكنك الحصول على شاشة 5.2 بوصة، وماسح البصمات، وعمر بطارية كبير بالإضافة إلى كاميرا عالية الدقّة 12 ميغابيكسل وتصميم أنيق.

وقد أعلنت "موتورولا" و"لينوفو" أخيراً أنّ Moto G5s و Moto G5s Plus يأتيان كلاهما مع تحسينات على الكاميرا والتصميم.

السعر: 230 $

15- Huawei Mate 9

يتميز هاتف Huawei Mate 9 بشاشة ضخمة 5.9 بوصات وعمر بطارية رائع بفضل بطارية أكبر من المتوسطة.

كذلك هو واحد من أسرع هواتف "أندرويد" يمكنك شراؤه في الوقت الراهن. يتميز Mate 9 بكاميرا مزدوجة وخلفيات ضبابية. تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يُعلن Mate 10 قريباً، لذلك قد ترغب في انتظار النموذج الجديد إذا كنت مهتماً بهواتف "هواوي".

السعر: 450 $

14- Moto Z2 Force

يأتي الإصدار الجديد منMoto Z2 Force بكل ما تتوقعه من هاتف ذكي مميز. إنه سريع جداً، وشاشته تبدو جيدة، كاميراتها قادرة على التقاط صور جميلة، ولها إطار رقيق. يتميز بشاشة أمولد 5.5 بوصات وهي أكثر مقاومة للتصدع من معظم الهواتف الذكية الأخرى هناك.

السعر: 720 $

13- iPhone SE

يتميز iPhone SE بشاشة 4 بوصات، وهو أفضل هاتف ذكيّ بشكل صغير يمكنك شراؤه في الوقت الراهن. يمكنك الحصول على أفضل التطبيقات، والدعم الكامل من "أبل"، والأداء نفسه مثل iphone S6 بسعر منخفص نسبياً 350 $.

كذلك يأتي هاتف iPhone SEمع خدمة Apple Pay ومستشعر بصمات الأصابع، ناهيك عن عمر البطارية الرائع.

السعر: 349 $

12- iPhone 6s/6s Plus

"أبل" لا تزال تبيعiPhone 6s & 6s Plus على الرغم من عمر السنتين لهذين الهاتفين، وكلاهما لا يزال من الهواتف الذكية المذهلة. ويأتي هذان الهاتفان مع كاميرات كبيرة ومعرّف اللمس.

سعر: iPhone S 450$

سعر: iPhone 6S 550$

11- HTC U11

لجهاز HTC U11 كاميرا ممتازة، مرآة مرئية، وأداء سريع. يمكنك حتى ضغط حوافه لفتح أيّ تطبيق تريد، بما في ذلك مساعد "غوغل"، وهي ميزة مثيرة للاهتمام.

السعر: 650 $

10- LG G6

LG G6 هو أفضل هواتف LG على الإطلاق. إنه حقاً هاتف عظيم، وقد نفّذت LG أخيراً الميزات الرئيسة مثل التصميم الرائع ومقاومة المياه، التي وضعت LG في قائمة المنافسة مع "سامسونغ" و"أبل".

يمتاز G6 بكاميرا مزدوجة، كذلك لديه شاشة أطول قليلاً من المتوسطة، وهذا أمر عظيم لعرض التطبيقات الخاصة بك واستخدامها.

السعر: 525 $


9- OnePlus 5

OnePlus 5 هو واحد من أفضل هواتف "أندرويد" الذكية. يمتاز بتصميم أنيق وبسيط، بالإضافة إلى الأداء الممتاز والكاميرا الكبيرة، ويشمل أيضاً سمّاعة رأس جاك.

بالتأكيد، للهاتف حدود حول الشاشة قد تجعل الهاتف يبدو قديماً، ولكنه لن يهمّك عند دفعك لمبلغ أقلّ من الهواتف الذكية التي لها حوافّ ضيّقة للغاية.

السعر: 450 $

8- Galaxy S8

"سامسونغ" Galaxy S8 هو الهاتف الذكيّ الأفضل مظهراً حتى الآن. نعم، إنه أفضل مظهراً من .iPhone 8 يمتاز هذا الهاتف بتصميم فاخر، كما يأتي بميزات متعددة، بما في ذلك مقاومة الماء وشاشة أطول من المتوسطة، وهذا أمر رائع لعرض المزيد من المحتوى الخاصّ بك. يتميّز هذا الهاتف بميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي، تعرّف الوجوه، تعرّف قزحية العين، بالإضافة إلى خدمة .Samsung Pay

السعر: 679 $

7- iPhone 7

iPhone 7 هو نموذجiPhone العام الماضي، ولكنه ينافس "غالاكسي" S8. iPhone 7 يجلب تطبيقات أفضل لمستخدميه مقارنة بأي هاتف "أندرويد". ومن خلال النظام الإيكولوجي، ستحصل على الدعم الكامل من "أبل" إذا كان هناك شيء يذهب على نحو خطأ، بالإضافة إلى الحصول على أحدث تحديثات البرامج مباشرة من "أبل".

كذلك يوفر مقاومة المياه، وكاميرا كبيرة تؤدي بشكل جيّد دورها في الضوء المنخفض.

السعر: 550 $

6- Galaxy S8+

Galaxy S8+ متطابقة في الميزات مع S8، إلا أنه أكبر قليلاً ويتميز بشاشة 6.2 بوصة أكبر.

السعر: 723 $

5- iPhone 7 Plus

كاميرا iPhone 7 Plus الثنائية العدسة هي السمة الرئيسة التي تضع أكبر iPhone 7 Plus قبل iPhone 7.

يتيح لك جهاز iPhone 7 Plusالتقاط صور باستخدام ذي مظهر احترافي، كما يحتوي على عدسة تحقق تكبيراً بصرياً 2x، ما يعني أنه يكبر في المواضيع دون التضحية بجودة الصورة.

السعر: 670 $

4- Galaxy Note 8

يمتاز هذا الهاتف بتصميم رائع، وحوافّ فائقة الضيق وشاشة جميلة، بالإضافة إلى أداء سريع وكاميرا مزدوجة العدسة. Galaxy Note 8 يأخذ أفضل الميزات من "سامسونغ"Galaxy S .

السعر: 930 $

3- Google Pixel and Pixel XL

على الرغم من توفر "غالاكسي نوت 8" الأحدث والأكثر جمالاً، Pixel و Pixel XL من "غوغل" لا يزالان يحتلان المركز الأول في هواتف "أندرويد"، لأنهما يعملان بنظام التشغيل "أندرويد"، و"غوغل بيكسل" الذي يمنح "أندرويد" نظرة أنظف ويحصل على آخر تحديثات "أندرويد" في الوقت المحدد. ليس ذلك فحسب، فهواتف "بيكسل" الذكية تمتاز بأداء رائع مع كاميرات ممتازة.

السعر لـ Pixel: 649 $

السعر لـ Pixel XL: 769 $

2- iPhone 8

يأتي هاتف "آيفون 8" مع زجاج معدني وبناء معدنيّ وكاميرا رائعة وأداء مذهل. كذلك يشمل أخيراً الشحن اللاسلكي، فضلاً عن دعم الشحن السريع، وهاتان الميزتان كانتا في عداد المفقودة في الهواتف السابقة، إلا أنها كانت موجودة في هواتف "أندرويد" لأعوام. ومثل العديد من هواتف "أندرويد" قبل ذلك، iPhone 8 مقاوم للمياه أيضاً.

1- iPhone 8 Plus

يأتي هاتف iPhone 8 Plus مع كل الأجزاء المثلى في iPhone 8، لكنه يمتاز بشاشة أكبر وكاميرا مزدوجة العدسة يمكن أن تفعل بعض الحيل، مثل التكبير البصري وإضافة التأثيرات للصور الجميلة، وغيرهما الكثير.

إنه أفضل هاتف يمكنك شراؤه، على الأقلّ في الوقت الراهن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم