شقق سكنية خيالية في الطبقة العلوية من برج وول وورث للبيع! (صور)

21 أيلول 2017 | 15:29

المصدر: " الدايلي مايل"

  • المصدر: " الدايلي مايل"

شقق سكنية خيالية.

ستعرض الطبقة العلوية من برج وول وورث في منهاتن للبيع بسعر 110 ملايين دولار، وفق ما ذكر موقع "الدايلي ميل". وإذا نجح العرض وبيع العقار، فسيكسر المعدّل الحالي لبيع الشقق في وسط المدينة، بعدما بيعت شقة في برج ووكر في تشيلسي بقيمة 50.9 مليون دولار.


صمّم كاس غيلبرت ناطحة السحاب التي يصل ارتفاعها إلى 241 متراً تقريباً العام 1913. وصنّفت على أنّها أطول مبنى في العالم في ذلك الوقت. ويتألف البرج من 58 طبقة. أمّا الطبقة العلوية منه المعروفة باسم "بيناكل" (the Pinnacle)، فتبدأ من علو 213 متراً تقريباً.

تتميّز الشقة المعروضة للبيع بإطلالات تخطف الأنظار من كلّ الجهات، بدءاً من المركز التجاري العالمي حتى أفق نيو جيرسي. وتبلغ المساحة الداخلية للشقة نحو 902 متراً مربعاً، ما يسمح للمشتري بتقسيمها والافادة من المساحات الواسعة بحرّية تامة.


تضم الشقة العديد من الغرف والحمامات التي يمكن للشاري أن يختار بينها، كما نجد غرفة كبيرة للترفيه ومصعداً خاصاً.




حوّلت شركة " Alchemy Properties" القسم العلوي من البرج إلى شقق سكنية بعدما كان يضم معدات ميكانيكية لمستأجري المكاتب في الطبقات السفلية. واعتبر هذا التحويل في تاج المبنى تحديّاً كبيراً لأنّه لم تكن هناك نوافذ كافية تلبّي الحد الأدنى من متطلبات العيش فيه، كالتهوية ودخول ضوء إلى هذه المكان. وتمكّنت الشركة من إضافة ست نوافذ وتوسيع تلك الموجودة. كما تم استبدال 3500 قطعة من التيراكوتا أو الطين التالف على واجهة المبنى.





وذكر رئيس الشركة كين هورن أنّه "لا يمكن إعادة بناء هذه الطبقات مرّة أخرى، إذ سيكلّف ذلك مبالغ فاحشة لأنّه لم يعد أحد يستخدم التيراكوتا في البناء".



وتعتبر البيناكل أغلى من 33 شقة في المبنى. أمّا الطبقات السفلية فهى مؤجّرة للاستخدام التجاري.

ويستطيع المقيمون في البرج التمتع بكل وسائل الراحة، بما في ذلك السبا والساونا وحوض الاستحمام الساخن، وناد للياقة البدنية وحانة النبيذ وبركة السباحة.



مقابلة غير عادية مع ماريتا الحلاني: هذه حكايتي مع مسلسل 2020



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard