الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

روبوتات تسرق 5 وظائف من البشر!

المصدر: "وكالات"
روبوتات تسرق 5 وظائف من البشر!
روبوتات تسرق 5 وظائف من البشر!
A+ A-

توقعات عدة تؤكد استحواذ الروبوتات على #وظائف البشر في المستقبل القريب جداً، لذلك عند اختيار الاختصاص الجامعي يجب الأخذ في الحسبان تغيّر العالم والثورة التكنولوجية التي نعيشها.

وفي هذا الإطار، نشرت مواقع عدة تقريراً يُظهر اختصاصات يُتوقع أن تختفي بسبب التطوّر، حيث ستقوم الروبوتات باستبدال البشر، وهي:

- المحاسبة: تلجأ الكثير من الشركات العالمية اليوم إلى إنهاء معاملات الضرائب عبر الإنترنت، وإذا استطاعت برامج الحاسوب القيام بالمحاسبة، فستتلاشى الحاجة إلى محاسب بشري.

- السياحة: أصبحت حاجة السياح إلى موظف مكتب في الفنادق أو في شركات السفر غير ضرورية في ظل ظهور تطبيقات هواتف ومواقع الكترونية تساعد على تنظيم رحلات مميزة وبأسعار أقل. كما أنه بدأت تظهر في المطارات العالمية أجهزة آلية لتنفيذ إجراءات السفر.

- المساعد القانوني: هو الشخص المؤهل لتقديم المساعدة في بعض المهمات الفرعية المفوضة له من المحامي أو شركة المحاماة.

- البث والاتصالات: لم يعد التلفزيون هو المصدر الرئيسي للأخبار، لا سيما مع ظهور وسائل اتصالات، مثل سناب شات أو فايسبوك، مما يتيح الاطلاع على الأخبار بطرق مختلفة.

- الصيدلة: تنتقل العديد من الصيدليات إلى تقنيات إحضار طلبات الأدوية وتسليمها آلياً، وبالتالي لن يكون العالم في حاجة إلى صيادلة في المستقبل.

اقرأ أيضاً: بالفيديو - الأفلام الخيالية تصبح واقعاً... روبوت عملاق يخطو خطواته الاولى!


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم