الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميقاتي معلناً عن "مبادرة حوارية لانقاذ لبنان": "إعلان بعبدا" أقر بالتوافق\r\n

A+ A-

شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في مؤتمر صحافي من دارته في طرابلس، على أن "تأليف الحكومة ضروري، فنحن على ابواب المدارس وامام تحديات معيشية وامنية، ولا يهم إن كان الحوار قبل أو بعد الحكومة، فالمهم ان تتشكل. ومن الضروري ان تكون حكومة كاملة وموجودة وتقوم بأعمالها لمواجهة التحديات. وأن تكون جامعة مؤلفة من جميع الافرقاء السياسيين، فتستطيع إيصال لبنان إلى بر الأمان".
وأكد أن "الحوار ضروري"، وسيعلن ملفا كاملا لمبادرته تحت عنوان "الحوار من اجل لبنان"، وهي تتواكب مع مبادرة رئيسي الجمهورية ميشال سليمان ومجلس النواب نبيه بري"، لافتا إلى أن "إعلان بعبدا أقر بالتوافق".
وعن الوضع في طرابلس، لفت ميقاتي إلى أن "هناك اجتماعات معلنة وغير معلنة للبحث في اوضاع المدينة، وكي نفيد من الحوادث التي حصلت، خصوصاً الانفجار الذي حصل. وطلبنا من القوى الامنية القيام بإجراءات تعزيزية في طرابلس، وتحديداً في ما خص الحوادث الفردية اليومية التي تحصل في اسواق المدينة"، مؤكدا "أننا نعمل على زيادة الأموال الاغاثية من سيارات اسعاف وغيرها من الامور لكي نكون جاهزين لاي حادث طارئ"، لافتا إلى أن "الهيئة العليا للاغاثة احصت الاضرار في طرابلس".
وفي سياق آخر، شكر ميقاتي كل الذين تضامنوا معه بعد ما كتب عنه في الصحف، مؤكدا أنه "تجاوز كل الامور التي كتبت عنه في الماضي، وعندما وصلت الامور الى المس بالمؤسسات لجأ الى القضاء"، لافتا إلى أن "هناك خطوط حمر"، وسيتبع الاساليب القانونية والقضائية، وهو بصدد انشاء ورشة اعلامية لانشاء ميثاق بين كل وسائل الاعلام، كي لا يكون هناك سباق الا في سبيل السلم الاهلي في لبنان كي نحافظ على البلد لاننا امام تحديات كبيرة"، مشددا على أنه "حريص كل الحرص على الحريات في شكل عام، ولكل شيء حدود، وعندما تجاوزت الحريات الحدود التجأنا الى القضاء".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم