الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"انترناسيونالي سباليتي" انطلاقة مثالية

"انترناسيونالي سباليتي" انطلاقة مثالية
"انترناسيونالي سباليتي" انطلاقة مثالية
A+ A-

لم يتوقع أشد المتفائلين ان تكون انطلاقة انترناسيونالي ميلانو في بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم "كالتشيو" هذا الموسم على هذا النحو الممتاز، فالفريق الذي عانى ضعف النتائج والتخبط الإداري والمالي في السنوات الأخيرة بدأ يستعيد توهجه الغائب منذ 7 سنوات بعدما توج بالثلاثية التاريخية مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عام 2010. 

ويقود "نيراتزوري" هذا الموسم المدرب المحلي لوتشيانو سباليتي، وهو حقق أفضل انطلاقة في مشواره التدريبي بعدما أحرز اربعة انتصارات متتالية محققا العلامة الكاملة ليتصدر بالشراكة مع جوفنتوس حامل اللقب ونابولي المتفوق تهديفياً، واهتزت شباك إنتر مرة واحدة فقط خلال 4 مراحل من الدوري، وبرهن الفريق أيضاً انه منافس حقيقي على لقب "سكوديتو" هذا الموسم، عبر تقديم مستوى لافت مع عروض مميزة. ويعود الفضل الى المدرب صاحب الشخصية القوية، الذي أوجد الخطة المثالية المناسبة لقدرات لاعبيه بالاعتماد على الهداف ماورو إيكاردي ومعه الثنائي ايفان بيريسيتس وانطونيو كاندريفا أو إيدير مارتينيز عبر الأطراف وميلان سكرينيار في الوسط الى جانب مارسيلو بروزوفيتش.

كما طور سباليتي أسلوب لعب الفريق وبات أكثر تحكماً بالكرة، ما يمنح خط الدفاع المتين للفريق بوجود اندريا رانوكيا والبرازيلي ميراندا والظهير الأيسر هنريك دالبرت الراحة في مراقبة الخصوم، ويتسبب بخلق المساحات وخلخلة دفاعات الخصم هجوماً.

وكان سباليتي قد نشط خلال فترة الانتقالات بدعم من الجهة المالكة للفريق وهي مجموعة "سونينغ" التي يرأسها رجل الأعمال الصيني زهانغ جين دونغ، إذ أنفقت في سوق الانتقالات نحو 180 مليون أورو، وعمل سباليتي على ضم ما يحتاج اليه من لاعبين بغض النظر عن النجوم، وأعرب المدرب عن رضاه التام عن مستوى المجموعة مؤكداً أن الفريق لا ينقصه شيء. وقال: "في الوقت الحاضر أملك فريقا مثاليا في انترناسيونالي ميلان، والعناصر المتواجدة رائعة، سترون المزيد من الفريق في المستقبل".

ويدرك سباليتي ان الموسم لا يزال في بدايته، وان الأمور ستزداد صعوبة في ظل منافسة قوية مع فريق "السيدة العجوز" الساعي الى الاحتفاظ باللقب، فضلاً عن ان فريق الجنوب الايطالي نابولي يتطلع لاستعادة الأمجاد بعد تكوين فريق أقوى من السنوات السابقة، ولا يمكن إغفال دور اي سي ميلان الذي كان الأكثر انفاقاً في سوق الانتقالات الماضية وكذلك روما ولاتسيو قطبي العاصمة. ويسعى انتر الى الانفراد بصدارة الدوري عندما يحل ضيفا على بولونيا اليوم (21:45 بتوقيت بيروت) في افتتاح المرحلة الخامسة. ويسعى جوفنتوس الى مواصلة صحوته عندما يستضيف فيورنتينا في تورينو غداً الاربعاء (21:45) في مهمة لا تخلو من صعوبة لحامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة. ويحل نابولي ضيفا ثقيلا على لاتسيو في أبرز مباريات المرحلة غداً (21:45) على الملعب الاولمبي في العاصمة روما. ويتربص ميلان المتجدد برباعي المقدمة عندما يخوض اختبارا سهلا امام سبال.


اسبانيا

يأمل برشلونة في مواصلة انتصاراته والاحتفاظ بالصدارة عندما يستضيف ايبار اليوم (23:00) في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني "ليغا". وحقق العملاق الكاتالوني بداية موسم مثالية بتحقيقه العلامة الكاملة في مبارياته الأربع. وكان الفريق قد خسر جهود لاعبه الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي اصيب في احد اوتار فخذه ولن يستطيع اللعب قبل العام الجديد. وسيجد برشلونة نفسه مرة اخرى منقوص الصفوف، وعلى المدرب ارنستو فالفيردي ايجاد الحلول لخط الهجوم عبر الدفع بالجناح جيرارد دولوفيو أو باكو ألكاسير لمعاونة الثنائي الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغواياني لويس سواريز. وتفتتح المرحلة بقاء فالنسيا الذي يبدو مصمما على استعادة ألقه السابق بعد خيبة امل كبيرة استمرت موسمين متتالين، باستضافة ملقا قبل الاخير (21:00).

وتنتظر جماهير ريال مدريد رؤية نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو يخوض أولى مبارياته في الدوري بعد الإيقاف، بسبب دفعه حكم المباراة في ذهاب الكأس السوبر المحلية ضد برشلونة. ويستضيف الفريق الملكي في ملعبه "سانتياغو برنابيه" ريال بيتيس غدا الاربعاء (23:00). وتبدو فرصة اشبيلية الثاني كبيرة في المحافظة على مركزه عندما يستضيف الاربعاء لاس بالماس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم