الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ترامب وشي "تشاورا هاتفيًّا" حول الوضع في شبه الجزيرة الكوريّة

المصدر: أ ف ب، رويترز
ترامب وشي "تشاورا هاتفيًّا" حول الوضع في شبه الجزيرة الكوريّة
ترامب وشي "تشاورا هاتفيًّا" حول الوضع في شبه الجزيرة الكوريّة
A+ A-

اجرى الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب مشاورات هاتفية مع نظيره الصيني #شي_جينبينغ، على ما اعلن البيت الابيض، عشية افتتاح الجمعية العامة لـ#الامم_المتحدة، حيث سيكون ملف #كوريا_الشمالية في صلب المناقشات.


وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن شي وترامب ناقشا، عبر الهاتف، الوضع في شبه الجزيرة الكورية. وذكرت أن شي قال لترامب إن بلادهما تتقاسمان مصالح مشتركة على نطاق واسع، مشيرة الى ان الزعيمين ناقشا أيضا زيارة ترامب للصين. لكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى. 

ويلقي ترامب الموجود في نيويورك، الثلاثاء اول خطاب كرئيس امام الامم المتحدة، علما ان نظيره الصيني لا يشارك هذه السنة في اعمال الجمعية.


ويجتمع وزراء خارجية الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي الخميس، للبحث في ملف انتشار اسلحة الدمار الشامل والخطر النووي الذي تمثله كوريا الشمالية.  


صباح اليوم، صرح وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون، قبل ان يجتمع بنظيريه الياباني والهندي في نيويورك: "ستتاح لنا مناسبات عدة للبحث في هذا الموضوع مع العديد من القادة الدوليين". واضاف: "قرارات مجلس الامن الدولي تتحدث فعلا عن نفسها"، وتعبر "بالاجماع" عن "رؤية الى ما ينبغي القيام به كي تبدل كوريا الشمالية موقفها".  


هذا الصيف، اقر مجلس الامن رزمتين من العقوبات اكثر شدة بحق كوريا الشمالية، خصوصا بعد اقوى تجربة نووية اجرتها حتى اليوم. 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم