شرائح صدور رومي محشوّة

19 أيلول 2017 | 11:59

يمكنك التجديد في البروتين الذي تقدمينه لأسرتك، فحتى لا يشعروا بالملل من اللحم والفراخ الذي اعتدت أن تعديه كل أسبوع، يمكنك التجديد وتقديم شرائح الديك الرومي لهم، على أن تكون محشوّة بأي عناصر مفيدة لصحتهم. وتقدم الشيف ميرفت حامد طريقة تحضير شرائح صدور الرومي المحشوة بالسبانخ والجبن اللذيذ. 

المكونات:

ـ بصلة مفرومة.

ـ سمنة.

ـ سبانخ مقطعة.

ـ ملح.

ـ فلفل أسود.

ـ جبنة مطبوخة.

ـ نصف كيلو صدور رومي.

ـ حبهان.

ـ صلصة.

طريقة التحضير:

- قوموا بتشويح البصلة في قليل من السمنة ثم أضيفوا السبانخ بعد تقطيعها ورشة من الملح والفلفل الأسود، وقلبوا المكونات حتى تذبل السبانخ، ثم ضعوا الجبنة وقلبوها وهي ساخنة حتى تذوب بشكل تام.

- قوموا بتتبيل صدور الرومي برشة من الملح والفلفل الأسود وضعوا على حرف الصدور كمية من الحشو ثم لفوها على شكل رول داخل ورق من نوع الاسترتش البلاستيك وأحكموا لفها بشكل جيد.

- لفوها مرة أخرى داخل ورق من الألومنيوم.

- ضعوا القدر على النار وفي داخله كمية من الماء وفصوص حبهان، وعندما تغلي أسقطوا شرائح صدور الرومي الملفوفة وغطوها واتركوها تنضج.

- بعد أن تنضج أخرجوها من المرقة واتركوها تبرد قليلاً ثم قوموا بفك الرول وورق الاسترتش وادهنوها صلصة وضعوها مدة 10 دقائق في الفرن وأشعلوا الشواية من أعلى حتى تحمرّ ويكون لها لون.

- قطعوها وجملوها بالبقدونس وقدموها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard