قراصنة كمبيوتر أتراك سيستهدفون البرنامج الرسمي في انتخابات بلادهم

11 أيلول 2013 | 12:35

المصدر: يو.بي.اي

  • المصدر: يو.بي.اي

أعلنت منظمة "ريد هاك" (القراصنة الحمر) التركية، المختصة بالهجمات الإلكترونية اليوم ، أن برنامج الكمبيوتر الرسمي الذي يستخدم في الانتخابات سيكون هدفها الكبير القادم.
وقال متحدث باسم المنظمة إلى صحيفة "حرييت" التركية، إن الأخيرة ستتخذ "الخطوات الضرورية بهدف ضمان انتخابات عادلة".
وأضاف أن "ثمة انتخابات أمامنا.. وقد قررنا اتخاذ الخطوات الضرورية لإجراء انتخابات عادلة على الأقل".
وتابع "بهدف إجراء انتخابات عادلة والإشراف على هذا البرنامج الغريب، أعلنت المنظمة وسنستمر بالإعلان عن الجهة التي يجب دعمها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال دعم خبراء تقنية المعلومات والمبادرات المدنية".
غير أن المتحدث شدد على أنه لن يتدخل في البرنامج من ناحية تعديل نتائج الانتخابات، بحجة أن ذلك سيساعد الحكومة في مخططها ليس إلا، وقال "يهمنا أكثر تقديم دعم الخبراء في تقنية المعلومات، ومنصات المعلومات الرقمية والبنى التحتية الالكترونية خلال العملية الانتخابية".
وأوضح المتحدث أن المنظمة مؤلفة من 12 عضواً أساسياً، وتقرر هدفها التالي وفقاً لإيديولوجيتها "الماركسية اللينينية".
وتابع أن "خصيتنا الوحيدة هي اختيار المؤسسات التي تقيم أحداثاً تؤثّر فثي الضمير العام، وبمعنى آخر، المؤسسات والجماعات الأساسية التي تحدد الموقف القمعي للنظام الحالي"، مشيراً إلى أن "الوصول إلى المعلومات، ومشاركتها والتشكيك بالنظام من خلال أخذ المصلحة العامة بعين الإعتبار هي مصيرية بالنسبة إلى اختيار الهدف".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard