سلعٌ تصل الى شواطئ سوريا عبر سفينة عسكرية روسية

11 أيلول 2013 | 10:52

غادرت سفينة الإنزال "نيكولاي فيلتشينكوف" ميناء نوفوروسيسك، متوجهة إلى شرق البحر المتوسط حاملة على متنها سلعاً إلى شواطئ سوريا.

وقال مسؤول في البحرية الروسية، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" اليوم، إن سفينة الإنزال "نيكولاي فيلتشينكوف" التابعة لأسطول البحر الأسود غادرت ميناء نوفوروسيسك وتوجهت إلى شرق البحر المتوسط، حاملة سلعاً إلى شواطئ سوريا.
وكان مصدر في قيادة أسطول البحر الأسود، أبلغ "نوفوستي" بوقت سابق أن "نيكولاي فيلتشينكوف" غادرت قاعدة الأسطول في سيفاستوبول، متوجهة إلى ميناء نوفوروسيسك لتنقل من هناك ما ستحمله إلى سوريا.
وذكر مصدر في البحرية الروسية ان سفينة الخفر "سميتليفي" التابعة لأسطول البحر الأسود، ستغادر قاعدة سيفاستوبول، في 12 الجاري، متوجهة إلى شواطئ سوريا.
وكانت 3 سفن عسكرية روسية أخرى، وهي سفينتا الإنزال "نوفوشركسك" و"مينسك" وسفينة الاستطلاع "بريازوفييه"، عبرت مضيق الدردنيل إلى البحر المتوسط منذ أيام.
ومن المقرر أن يصل طراد "موسكو" إلى شرق البحر المتوسط في 17 أيلول، آتياً من المحيط الأطلسي، فيما يجب أن تصل سفينتان أخريان تابعتان لأسطول البحر الأسود وهما الزورق الصاروخي "إيفانوفيتس" والسفينة الصاروخية "شتيل"، إلى منطقة شواطئ سوريا في 29 الجاري.
وضمت مجموعة القطع البحرية الروسية الموجودة في البحر المتوسط في الأسبوع الماضي، بارجة "أدميرال بانتيلييف"، السفينة التابعة لأسطول المحيط الهادئ، وسفينة الإنزال "أدميرال نيفيلسكي" التابعة لأسطول المحيط الهادئ وسفينة الإنزال "الكسندر شابالين" التابعة لأسطول بحر البلطيق وسفينة الخفر "نيوستراشيمي" التابعة للأسطول عينه، وأيضا عدداً من سفن المساندة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard