الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

21 قبيلة من 15 محافظة تنضم الى حملة "مؤيدون" للسيسي

المصدر: "النهار"
القاهرة- ياسرخليل
21 قبيلة من 15 محافظة تنضم الى حملة "مؤيدون" للسيسي
21 قبيلة من 15 محافظة تنضم الى حملة "مؤيدون" للسيسي
A+ A-

وقال بيان صحافي تلقت "النهار" نسخة منه إن المجلس اجتمع بحضور كل من عواقل وشيوخ القبائل العربية وجميع قياداته مقر حزب "الغد"، وشرح المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس الحزب والمجلس، أهداف الحملة، واستعداداتها، وقد وافق الجميع على الانضمام للحملة ووقعوا على وثيقتها كمؤسسين، وتم الاتفاق على مواعيد لاحقه لبدء توزيع المهام على مستوى المحافظات، لكى تصل أهداف الحملة إلى كل شباب مصر، وجمع القبائل العربية تحت شعار واحد "مؤيدون مساندون للرئيس السيسى". 

ووقع من القبائل العربية والمصرية على الانضمام ل"مؤيدون" 21 قبيلة، وهم: الهنادى، والطحاوية، والحويطات، والمطيرات، وأولاد وافى، والسمالوس، والبراهمة، والعناوية، والحرابى، والبراعصة، وفايد، والحبون، والرماح، والضعفى، والحوته، وأولاد خروف، والعمايم، وجهينى، والعبيدات، وبو خشيم، والهوارة.

ومثلت الـ21 قبيله 15 محافظة، هى: مطروح، والإسكندرية، والبحيرة، والقاهرة، والقليوبية، والشرقية، وسيناء، والإسماعيلية، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والوادي الجديد.

ونشر المجلس على صفحته الرسمية على فيسبوك تدوينات تشير إلى انضمام المزيد من السياسيين، والإعلاميين، لحملة "مؤيدون"، ومن بينهم: حسن شاهين، القيادي بحركة "تمرد"، وإبراهيم زهران، خبير البترول ورئيس حزب "التحرير المصري"، ومحمود ياسر، رئيس حزب "الأحرار".

 وعلى الرغم من أن حزب "الغد"، الذي يقود هذه الحملة، لا يحظى بأي مقاعد في البرلمان المصري، وليس له حضور قوي شعبيا، إلا أن أحزاب ذات ثقل سياسي أعلنت عن تأييدها لترشح السيسي في وقت سابق من شهر آب الماضي، ومنها: "المصريين الأحرار"، و"مستقبل وطن"، و"الوفد"، و"المؤتمر"، و"حماة الوطن".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم