السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سرقات مريبة للحيوانات من متنزه في فنزويلا الغارقة في الأزمة

المصدر: (أ ف ب)
سرقات مريبة للحيوانات من متنزه في فنزويلا الغارقة في الأزمة
سرقات مريبة للحيوانات من متنزه في فنزويلا الغارقة في الأزمة
A+ A-

شهد متنزه في شمال غرب فنزويلا خلال الأشهر الأخيرة سرقة عشرات الحيوانات بعضها مهدد بالانقراض، في ظاهرة لافتة مردها خصوصا الى الطمع بلحومها بهدف الاكل أو لاستخدامها في سوق التجارة غير الشرعية بالكائنات البرية. واستوقف زوار مدينة الحيوانات في زوليا مشهد أحشاء حيوان نادر من فصيلة التابيرات غداة ذبحه وتقطيعه في المكان. ويمكن لهذا الحيوان المنتمي لفصيلة ثدييات مهددة بالانقراض أن يصل وزنه إلى مئتي كيلوغرام كما أن لحومه شبيهة بتلك الخاصة بالمواشي. ويقول موظف في الحديقة لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه: " لم يتركوا إلا الكبد تحت السياج والأحشاء في البركة". 

وعرف اثنان من الجواميس الآسيوية الأربعة المصير عينه اذ "قتلت طمعا بلحمها" بحسب موظفين كثر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

وشهدت الحديقة بين حزيران وتموز سرقة أو قتل أو تقطيع نحو أربعين حيوانا من أنواع مختلفة بينها الأوز المصري والماعز والأرانب والطاووس الأزرق والببغاوات المدارية وفق مصادر في الموقع.

إلا أن ايليو ريوس رئيس الحديقة الواقعة على مخرج مدينة ماراكايبو يعزو هذه السرقات إلى شبكات الاتجار بالأجناس البرية وليس إلى الجوع. ويقول لوكالة فرانس برس "إنها جريمة عالمية". وتؤوي الحديقة الممتدة على 84 هكتارا حوالى 500 حيوان من 76 فصيلة.

وتعزو رئيسة اتحاد المتنزهات الحيوانية والمائية اسميرالدا موخيكا هذه السرقات إلى الأزمة الاقتصادية، قائلة إن هذه العملية مدفوعة بـ"غريزة البقاء لدى مجموعة اجتماعية ترى في حدائق الحيوانات فرصة للتزود ببروتينات حيوانية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم