الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هوفنهايم يفاجئ بايرن... وتقنية الفيديو تساهم في طرد رافيه

المصدر: "أ ف ب"
هوفنهايم يفاجئ بايرن... وتقنية الفيديو تساهم في طرد رافيه
هوفنهايم يفاجئ بايرن... وتقنية الفيديو تساهم في طرد رافيه
A+ A-

مني #بايرن_ميونيخ (حامل اللقب في السنوات الخمس الاخيرة) بخسارة مفاجئة على أرض #هوفنهايم رابع الموسم الماضي 0-2، في المرحلة الثالثة من #الدوري_الالماني لـ #كرة_القدم، فيما لم يستفد #بوروسيا_دورتموند من الزيادة العددية وتعادل مع مضيفه فرايبورغ سلبا.

وبدأ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بفوز على باير ليفركوزن (3-1)، ثم أكد في المرحلة الثانية تفوقه على مضيفه فيردر بريمن (2-0)، قبل ان يتعرض لخسارته الاولى امام فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان.

وتكرر "سيناريو" زيارة بايرن الأخيرة الى ملعب هوفنهايم، حيث خسر 0-1 في المرحلة السابعة والعشرين من الموسم الماضي، وذلك قبل انطلاق مشواره في دوري الأبطال، حيث يستقبل اندرلخت البلجيكي، بعد غد الثلثاء، في مجموعة ثانية تضم باريس سان جيرمان الفرنسي وسلتيك بطل اسكتلندا.

ويعود الفضل بفوز هوفنهايم الى مهاجمه مارك الكسندر اوث صاحب الهدفين (27 و51)، فرفع رصيده في المركز الثاني الى 7 نقاط من 3 مباريات بفارق الاهداف عن دورتموند.

وسجل هوفنهايم هدفين من 5 تسديدات، فيما سدد بايرن 22 مرة وامتلك الكرة بنسبة 72%.

على ملعب "فيرسل راين-نيكار-ارينا" وامام 30 الف متفرج، ترك المدير الفني الايطالي لبايرن كارلو انشيلوتي لاعبيه المخضرمين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن على مقاعد البدلاء، لكنهما لم ينجحا مع البديل الاخر الكولومبي خاميس رودريغيز بقلب المعطيات في الشوط الثاني.

وهذه اول مرة منذ اب 2014 يتراجع بايرن الى المركز الخامس بعد 3 مراحل على انطلاق الدوري.

وقال انشيلوتي: "تفاصيل كثيرة ادت الى الخسارة، لم نكن مركزين. كانت المباراة صعبة. حاولنا رفع كرات كثيرة لكن مواقع مهاجمينا لم تكن مثالية داخل المنطقة".

اما ناغلسمان، فرأى: "نحن سعداء بهذه النتيجة. هزمنا بكل الاحصائيات لكن هذا ليس مهماً. ركضنا تسعة كيلومترات اكثر من بايرن وسجلنا في الوقت الحاسم".

ولم يستفد بوروسيا دورتموند ثالث الموسم الماضي من افضليته العددية لوقت طويل أمام مضيفه فرايبورغ، فاكتفى بنقطة التعادل السلبي.

وصحيح ان دورتموند بقي الوحيد لم تتلق شباكه اي هدف حتى الان، الا انه خسر نقطتين امام فريق متواضع يحتل المركز 15.

ويستعد فريق المدرب الجديد الهولندي بيتر بوس، للاختبار الصعب الذي ينتظره الأربعاء المقبل على ملعب "ويمبلي" في لندن ضد توتنهام الإنكليزي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، والتي تضم العملاق الإسباني ريال مدريد (حامل اللقب) وابويل نيقوسيا القبرصي. 

على ملعب شفارتسفالد شتاديون وأمام 23 ألف متفرج، طرد جناح فرايبورغ الفرنسي يوريك رافيه، الذي خاض مباراته الاولى في الدوري بعد انتقاله من يونغ بويز السويسري، مبكرا بمساعدة من تقنية الفيديو بعد خشونة ضد مارسيل شملتسر، الذي نقل الى المستشفى (29).

وهذه أول مرة تساهم تقنية الفيديو لمساعدة التحكيم، في طرد احد اللاعبين في الدوري الالماني.

وعلى غرار دورتموند، خسر هانوفر الصاعد اولى نقاطه بتعادله مع مضيفه فولفسبورغ 1-1.

وافتتح فولفسبورغ التسجيل عن طريق دانيال ديدافي (52) قبل ان يعادل النمسوي مارتن هارنيك (75) بكرة في كعبه. 

وسجل المهاجم الايسلندي الدولي الفريد فينبوغاسون اول ثلاثية له في الدوري (22 و32 من ركلة جزاء و90+4) في 30 مباراة، ليقود اوغسبورغ الى الفوز على ضيفه كولن 3-0.

وحقق ماينتس نتيجة طيبة بتخطيه مضيفه باير ليفركوزن العريق 3-1، فجمد رصيد خصمه عند نقطة واحدة في المركز 16. 

وسجل الغاني كيفن برينس بواتنغ اول هدف له في "البوندسليغا" منذ 1316 يوما (13)، مانحا اينتراخت فرانكفورت الفوز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-0. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم