مهرجان الأفلام المتوسطية القصيرة في البترون... 23 فيلماً عُرضت في الهواء الطلق

9 أيلول 2017 | 12:45

المصدر: البترون ـ "النهار"

  • المصدر: البترون ـ "النهار"

مهرجان الأفلام المتوسطية.

رعى وزير الثقافة غطاس خوري مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية الذي أطلقته لجنة #مهرجانات_البترون الدولية في #سينما في الهواء الطلق في حي المغترب في منطقة القلعة القديمة والذي يستمر على مدى 4 ايام من 7 لغاية 10 أيلول، ويتخلله عرض 23 فيلما من دول متوسطية منها 10 افلام لبنانية بينها 3 أفلام بترونية. 

وحضر حفل اطلاق المهرجان الى خوري، ممثل النائب بطرس حرب المقدم شربل أنطون، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، واكثر من 15 شخصية أجنبية بين مخرجين وممثلين سينمائيين بالاضافة الى رئيس لجنة المهرجانات المحامي سايد فياض والاعضاء وحشد من الممثلين والمخرجين اللبنانيين.

بعد النشيد الوطني وعرض سريع عن الافلام المتبارية من 13 دولة متوسطية قدمت للحفل جويل فضول التي رحبت بالضيوف وتناولت تاريخ السينما في لبنان واهمية الافلام القصيرة كوسيلة ترفيه حضارية ودليل انفتاح الدول وتبادل الثقافات. وتحدثت عن عن العلاقة التاريخية بين البترون والصورة. 

ثم ألقى فياض كلمة ترحيب باسم لجنة المهرجانات وشكر المشاركين لتجاوبهم ومشاركتهم، أما الحرك فقال: "البترون ليست فقط غنية بتراثها وحضارتها وأماكنها السياحية، بل هي غنية بشبابها وأفكارهم البناءة، شبابها شباب مبدع يحب مدينته ويهتم بها ليرفع اسمها عالياً".

ولاحقاً، تخلل حفل الافتتاح عرض تقرير مصور عن السينما في البترون وطرابلس يوثق العمل لخلق سينما بتروني في الهواء الطلق. 

وكانت كلمة خوري الذي استهلها بتوجيه الشكر الى رئيس البلدية ومنظمي المهرجان ول وزير الخارجية والمغتربين #جبران_باسيل، كما حيا منظمي مهرجان الافلام السينمائية القصيرة، متمنيا أن يفوز فيلم لبناني.

بعد ذلك جرى عرض لمجموعة من الافلام الـ 23 المتبارية، على أن يستمر عرض الافلام مساء اليوم السبت وغد الاحد حيث ستعلن النتائج خلال حفل الاختتام وتوزع الجوائز على الفائزين بأفضل فيلم لبناني وأفضل فيلم أجنبي وأفضل فيلم يختاره الجمهور. 

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard