الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مبابي يبدأ مغامرته مع سان جيرمان من متز

المصدر: "أ ف ب"
مبابي يبدأ مغامرته مع سان جيرمان من متز
مبابي يبدأ مغامرته مع سان جيرمان من متز
A+ A-

يبدأ #كيليان_مبابي مغامرته الجديدة مع #باريس_سان_جيرمان، يوم غد الجمعة، عندما يحل نادي العاصمة ضيفاً على متز في المرحلة الخامسة من #الدوري_الفرنسي لـ #كرة_القدم.

وبعد أن كان النجم البرازيلي #نيمار محط اهتمام الجميع منذ المرحلة الثانية ضد غانغان (3-0) حين سجل بدايته مع النادي الباريسي، الذي أنفق 222 مليون أورو لفك ارتباطه بـ #برشلونة الإسباني، تتحول الأنظار الجمعة الى الوافد الجديد الآخر مبابي، الذي حسم صفقة انتقاله الى فريق المدرب الإسباني اوناي ايمري في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية.

وانضم النجم الشاب (18 عاما) الى نادي العاصمة من #موناكو (بطل الموسم الماضي) على سبيل الاعارة في صفقة تتضمن بند يسمح لسان جيرمان بالتعاقد معه نهائيا مقابل 180 مليون أورو، ما يجعله صاحب ثاني أغلى صفقة في التاريخ بعد زميله الجديد نيمار، الذي سجل ثلاثة أهداف في مبارياته الثلاث الأولى.

وقدم سان جيرمان لاعبه الجديد مساء أمس الأربعاء في ملعبه حديقة الامراء، حيث تحدث مبابي عن "سعادة كبرى بالانضمام الى هذا النادي، الذي يعتبر الأفضل في العالم".

ومن المتوقع أن يسجل مبابي بدايته مع فريقه الجديد في مباراة الجمعة، التي تجمع سان جيرمان بفريق خسر جميع مبارياته الأربع الأولى، ما يجعل رجال ايمري مرشحين للاستعراض وزيادة غلتهم من الأهداف، بعد أن سجلوا 14 هدفا في مبارياتهم الأربع الأولى، بينها 4 للاوروغوياني ادينسون كافاني.

وستكون المباراة ضد الفريق، الذي سجل مبابي ثلاثية في شباكه في شباط الماضي حين فاز موناكو بخماسية نظيفة، أفضل تحضير لما ينتظر رجال ايمري، الثلثاء المقبل، في مستهل المسابقة الأهم بالنسبة للنادي الباريسي، أي دوري أبطال أوروبا، حيث يبدأ مشواره من غلاسكو بمواجهة سلتيك (بطل اسكتلندا).


وأكد ايمري أن مبابي جاهز للمشاركة في مباراة الجمعة، حيث سيكون سان جيرمان مرشحا لتحقيق فوزه السابع توالياً على مضيفه، ومن المتوقع أن يلعب إلى جانب نيمار وكافاني، لاسيما في ظل الإصابة التي تعرض لها الأرجنتيني انخل دي ماريا خلال مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2018.

وعن اللعب الى جانب نيمار وكافاني، قال مبابي: "إنهما لاعبان فازا الى حد كبير بكل الألقاب الممكنة، ستكون تجربة مفيدة للغاية".

وإذا كان سان جيرمان حصل على نيمار وخطف خدمات مبابي، فإن موناكو حاول تعويض الراحلين الكثر عنه هذا الصيف بضم المهاجمين المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش والسنغالي كيتا بالدي من انتر ميلان ولاتسيو الإيطاليين على التوالي، على أمل سد الفراغ الذي خلفه مبابي بالذات.

وخسر موناكو جهود لاعبين ساهموا بشكل أساسي باحرازه لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2000 مثل بنجامان مندي والبرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي) وتييموييه باكايوكو (تشيلسي الإنكليزي) وفالير جرمان (مرسيليا)، إلا أنه لم يتأثر بذلك، أقله في بداية الموسم، إذ خرج فائزا من مبارياته الأربع الأولى في الدوري.

ويدين فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم ببدايته القوية ورفع عدد انتصاراته المتتالية في الدوري الى 16 مباراة، الى الكولومبي راداميل فالكاو الذي تألق حتى الآن بتسجيله 7 أهداف في 4 مباريات.

ويأمل موناكو في مواصلة الكولومبي، الذي سجل، الثلثاء الماضي، هدف التعادل لبلاده ضد البرازيل (1-1) في تصفيات المونديال، مشواره على هذا المنوال عندما يحل نادي الإمارة، بعد غد السبت، ضيفاً على نيس، الذي حل ثالثا الموسم الماضي، لكنه يعاني الأمرين حاليا، حيث خسر ثلاث من مبارياته الأربع، أي أكثر بمباراة واحدة من مجموع هزائمه الموسم الماضي.

ويتحضر موناكو للسفر الى المانيا، حيث يحل، الأربعاء المقبل، ضيفاً على لايبزيغ، في مستهل مشوارهما في دوري أبطال أوروبا.

وفي المباريات الأخرى، يسعى بوردو للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم عندما يفتتح المرحلة، يوم غد الجمعة، في ضيافة ليل، فيما يأمل مرسيليا نسيان هزيمته المذلة في المرحلة الماضية أمام موناكو (1-6) من خلال الفوز على ضيفه رين، الأحد المقبل، في ختام المرحلة.

ويلتقي السبت مونبلييه مع نانت، وستراسبورغ مع اميان، وتروا مع تولوز، وكاين مع ديجون، على أن يلتقي الأحد سانت اتيان مع انجيه، وليون مع غانغان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم