الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حظر إحدى حلقات برنامج الأطفال الشهير Peppa Pig

حظر إحدى حلقات برنامج الأطفال الشهير Peppa Pig
حظر إحدى حلقات برنامج الأطفال الشهير Peppa Pig
A+ A-

حظرت شركة Nickelodeon إحدى حلقات برنامجها الشهير للأطفال Peppa Pig الذي يجري تقديمه في أوستراليا بعدما اشتكى الآباء من أنها تشجّع الأطفال على اللعب مع العناكب.

فحسبما ذكرت جريدة "دايلي ميل" البريطانية، فإنّ بطلَي برنامج الرسوم المتحركة الخنزيرة الوردية "بيبا" وأخاها "جورج" يظهران وهما يتعاملان مع عنكبوت في الحلقة بعنوان Mister Skinny Legs بينما يقول لهم والدهما: "إنها لا يمكن أن تؤذيكما".وتبدأ الحلقة عندما يجد "جورج" عنكبوتاً في بالوعة الحمام، ثم يلتقطه ويبدأ باللعب معه. في البداية تخاف "بيبا" عند رؤيتها للعنكبوت وتقول إنه مخيف للغاية، ولكن في ما بعد تمسكه بنفسها وتلعب معه، فيما يوجه الخنزير الأب حديثه للأولاد قائلاً: "إن العناكب كائنات صغيرة للغاية ولا يمكنها إلحاق الأذى بكم".

ولكن بعكس ما يقوله الخنزير الأب فإنّ أوستراليا تُعدّ موطناً لعدد كبير من العناكب السامّة، بما فيها العنكبوت سيدني الذي تم وضعه ضمن لائحة العناكب الأكثر فتكاً عالمياً.

وفي البداية تم سحب الحلقة من قناة ABC التلفزيونية عام 2012، ولكن تمّ بثّها مرة أخرى في الأسبوع الماضي على قناة Foxtel، وحينها اشتكى الآباء من أنه يُمكن أن ينخدع الأطفال ويقومون باللعب مع العناكب الخطيرة، وبناءً على ذلك أزالته شركة نيكولوديون من البثّ الأوسترالي.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم