الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو والصور- تعرّفوا إلى أكثر مدارج الطائرات خطورة في العالم!

المصدر: "techinsider"
بالفيديو والصور- تعرّفوا إلى أكثر مدارج الطائرات خطورة في العالم!
بالفيديو والصور- تعرّفوا إلى أكثر مدارج الطائرات خطورة في العالم!
A+ A-

يعرف المدرج بأنّه مساحة خاصة مجهّزة لهبوط الطائرات وإقلاعها في المطار، وتحرّكها بسهولة. إذ إنّ لكلّ طائرة طول ومسافة معيّنة حتى تتمكّن من الهبوط أو الإقلاع بأمان. لكنّ مقطع الفيديو الذي نشره موقع "techinsider" يعرض خمسة من أكثر المدارج خطورة في العالم، تعرّفوا إليها:  

1-      مدرج الأميرة جوليانا الدولي في سانت مارتن الهولندية: ينتهي المدرج مباشرة على الشاطئ فتحلّق الطائرات مباشرة فوق رؤوس المصطافين. نجد على طول الشاطئ علامات تحذّر من البقاء بعيداً من المدرج والسياج الذي يفصل بينه وبين الشاطئ، إذ إنّ قوّة محرّك الطائرة قد تؤذي الناس.

2-      مطار نارسارسواك في بلدة كوجالق في غرينلاند: تقع هذه المدينة في منطقة القطب الشمالي حيث العواصف الثلجية لا تتوقّف أبداً. كما أنّنا نجد بركاناً قريباً من هذه المنطقة، يرسل حمماً ورماداً خطيراً يختلط مع الضباب والهواء فيدمّر محرّكات الطائرات.

3-      مطار "خوانتشو إي. يروسكين" (Juancho E.Yrausquin) على جزيرة سابا في هولندا: يملك هذا المطار مدرجاً صغيراً بشكل لا يصدّق، إذ يصل طوله إلى نحو 399 متراً فقط. وهذا يعني أنّ تخطي المدرج أثناء الإقلاع يسبب الغوص في المحيط، أمّا الهبوط خارج حدوده فيعني تحطّم الطائرة في المنحدرات.

4-      مطار جبل طارق الدولي في الأراضي البريطانية: في هذا المطار يتقاطع المدرج مع شارع مزدحم بالسيارات، لذا نجد إشارات ضوئية تشير إلى السيارات لضرورة التوقّف.

5-      مطار بارو الدولي في مدينة بوتان التي تقع وسط جبال الهيمالايا: تحيط بالمطار سلسلة جبال الهيمالايا التي قد يصل ارتفاع قممها إلى أكثر من 5486 متراً. لذا على الطائرات الهبوط بسرعة وبحذر شديد. يعتبر الموقع والظروف خطيرة جداً لدرجة أنّه يطلب من الطيارين شهادة خاصة للهبوط في هذا المطار. وقد عيّن هذا المطار من بين الأخطر في العالم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم