الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأرجنتين "مكانك راوح" وأوروغواي تُسقط باراغواي (صور)

المصدر: "أ ف ب"
الأرجنتين "مكانك راوح" وأوروغواي تُسقط باراغواي (صور)
الأرجنتين "مكانك راوح" وأوروغواي تُسقط باراغواي (صور)
A+ A-

راوح منتخب #الارجنتين لـ #كرة_القدم بقيادة #ليونيل_ميسي في المكان، بتعادله مع ضيفته #فنزويلا 1-1، فيما صارت أوروغواي ثانية بفوزها على مضيفتها باراغواي 2-1 ضمن تصفيات #أميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2018 في #روسيا.

وتعادلت في الجولة 16، قبل جولتين من ختام التصفيات، #البرازيل مع ضيفتها كولومبيا 1-1، بينما تعرضت #تشيلي لخسارة جديدة امام بوليفيا 0-1، في حين سقطت الاكوادور أمام بيرو 1-2.


وتتصدر البرازيل، التي ضمنت اولى بطاقات التأهل المباشر الاربع، الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق كبير أمام اوروغواي (27 نقطة) وكولومبيا (26 نقطة).

وتأتي بيرو "المفاجأة" في المركز الرابع ولها 24 نقطة بفارق الاهداف امام الارجنتين في المركز الخامس، الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق دولي مع نيوزيلندا (بطلة) اوقيانيا.

وتراجعت تشيلي بخسارتها الثانية تواليا بعد ان تلقت هزيمة قاسية على ارضها امام باراغواي في الجولة السابقة (0-3)، الى المركز السادس (23 نقطة) امام باراغواي (21) والاكوادور (20) وبوليفيا (13 بعد حسم اربع نقاط لاشراكها لاعب غير مؤهل في مباراتين)، واخيرا فنزويلا (8 نقاط).

في بوينس ايرس، تجنبت الارجنتين الهزيمة على ارضها، واحتاجت الى نيران فنزويلية "صديقة" لادراك التعادل، بعد ان تقدم الضيوف بواسطة جون مورييو (50)، ثم قدم رولف فيلتشر هدية لاصحاب الارض بتسجبه خطأ في مرماه (55). 

وسيطرت الارجنتين بشكل مطلق، لكنها كانت عديمة الفاعلية، ورغم هذه النتيجة المتواضعة لم يتردد مدربها خورخي سامبولي في القول "سنتابع قتالنا".


وكما يحدث لمعظم منتخبات القارة في لاباز على ارتفاع يتجاوز 4 الاف متر، سقطت تشيلي بهدف لخوان كارلوس ارسي (59 من ركلة جزاء).

بدورها، تقدمت أوروغواي على "جارتها" باراغواي في اسونسيون بهدفي فيديريكو فالفيردي (76) وغوستافو غوميز (80 خطأ في مرماه)، قبل ان تقلص صاحبة الارض الفارق عن طريق انخل روميرو (88).


وفي كيتو، حققت بيرو نتيجة طيبة بفوزها بعشرة لاعبين على الاكوادور بهدفين لاديسون فلوريس (73) وبابلو هورتادو (76) مقابل هدف لإينر فالنسيا (80) بعد دقيقة واحدة من طرد البيروفي كريستيان غييرمو راموس بالبطاقة الصفراء الثانية.

وفي بارانكييا، تقدمت البرازيل عن طريق ويليان (45) قبل ان يدرك راداميل فالكاو التعادل لكولومبيا (56).


ولا تزال الارجنتين تملك فرصة انتزاع تأهل مباشر، حيث ستلتقي في الجولتين الاخيرتين في تشرين الاول مع ضيفتها بيرو، ثم خارج ارضها مع الاكوادور، بينما باتت مهمة تشيلي بطلة القارة عامي 2015 و2016 صعبة، حيث ستواجه الاكوادور قبل ان تحل ضيفة على البرازيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم