الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أسبانيا تقترب من التأهل وفوز هزيل لإيطاليا (صور)

المصدر: "أ ف ب"
أسبانيا تقترب من التأهل وفوز هزيل لإيطاليا (صور)
أسبانيا تقترب من التأهل وفوز هزيل لإيطاليا (صور)
A+ A-

حققت #اسبانيا فوزاً متوقعاً وساحقاً على مضيفتها ليشتنشتاين 8-0 واصبحت منطقياً بحاجة إلى فوز واحد، للتأهل الى نهائيات كأس العالم لـ #كرة_القدم المقررة في #روسيا الصيف المقبل.

والحقت #تركيا خسارة مهمة بكرواتيا، مشعلة الصراع في المجموعة التاسعة، فيما قطعت صربيا شوطا كبيرا نحو المونديال بفوزها خارج ارضها على جمهورية ايرلندا 1-0.

ورفعت اسبانيا رصيدها الى 22 نقطة من 8 مباريات في المجموعة الثامنة، مقابل 19 لايطاليا الثانية التي فازت على ضيفتها اسرائيل 1-0، الا ان فارق اهداف اسبانيا (+29) شاسع البعد عن ايطاليا (+12)، ما يعني ان "لا روخا" سيكفيها على الارجح فوزها على ضيفتها البانيا في 6 تشرين الاول المقبل او مضيفتها اسرائيل في 9 منه.

وسجل لاسبانيا، بطلة 2010 والتي انفردت بالصدارة بعد فوزها الكبير على ايطاليا 3-0 السبت الماضي، سيرخيو راموس (3) والفارو موراتا (15 و54) وايسكو (16) ودافيد سيلفا (39) وياغو اسباس (51 و63) ومكسيميليان غوبل (89 خطأ في مرمى فريقه).

وافتتح راموس، قلب دفاع ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا، التسجيل بعد دقيقتين و6 ثوان مسجلا اسرع هدف في كل مشاركاته مع الاندية والمنتخب.

ولم تخسر اسبانيا في آخر 60 مباراة في تصفيات كأس العالم محققة 47 فوزا و13 تعادلا، واختار مدربها خولين لوبيتيغي ترك ماركو اسنسيو مهاجم ريال مدريد المتألق وظهير برشلونة جوردي البا على مقاعد البدلاء. 

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات التسع مباشرة الى النهائيات، بينما سيتعين على أفضل 8 منتخبات تحل في المركز الثاني خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وفي المباراة الثانية في ريجو اميليا، عانى مدرب ايطاليا جانبييرو فنتورا من ثغرات دفاعية في ظل غياب جورجو كييليني المصاب وليوناردو بونوتشي الموقوف وليوناردو سبيناتسولا لاصابته في الدقائق الاخيرة من المباراة مع اسبانيا، وزج فنتورا بقلبي الدفاع المخضرم اندريا بارتسالي ودافيدي استوري، بالاضافة الى اندريا كونتي في الجهة اليمنى ولاعب مانشستر يونايتد الانكليزي ماتيو دارميان في اليسرى.

وسجل لايطاليا، التي لم تخسر اي مباراة في التصفيات على ارضها (46 فوزا و7 تعادلات)، المهاجم تشيرو ايموبيلي برأسية من مسافة قريبة بعد عرضية من انطونيو كاندريفا (53).


وتعود آخر مشاركة للمنتخب الايطالي، بطل العالم اربع مرات، في الملحق الى عام 1997، عندما تمكنت من حجز بطاقتها للمشاركة في مونديال فرنسا 1998.

في المقابل، لعبت اسرائيل، رابعة الترتيب مع 9 نقاط، من دون قائدها ايران زاهافي، الذي ازعجته صفرات الاستهجان بعد خسارة مقدونيا 0 -1.


وفي المجموعة عينها تعادلت البانيا الثالثة (13 نقطة) مع مضيفتها مقدونيا 1-1 بهدف اوديسي روشي (53) مقابل هدف الكسندر ترايكوفسكي (78 من ركلة جزاء).


وفي المجموعة الرابعة، قطعت صربيا شوطا كبيرا نحو العودة الى النهائيات بعد غيابها في 2014، بفوزها المهم على مضيفتها ومطاردتها جمهورية ايرلندا 1-0.

وسجل لصربيا الكسندر كولاروف (55) قبل ان تتابع المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد نيكولا مكسيموفيتش (68).

واستغلت ويلز فشل ايرلندا بتحقيق الفوز للمرة الرابعة تواليا، لتتسلق الى الوصافة بفوزها على مضيفتها مولدافيا متذيلة الترتيب بنقطتين بهدفي هال روبسون-كانو (80) وآرون رامسي (90).

ورفعت صربيا رصيدها الى 18 نقطة مقابل 14 لويلز و13 لايرلندا، فيما تعادلت النمسا الرابعة (9 نقاط) مع جورجيا وصيفة القاع 1-1 بهدف لويس شاوب (8) مقابل هدف فاليريان غفيليا (8).


وأشعلت تركيا المنافسة في المجموعة التاسعة بعد فوزها على ضيفتها كرواتيا بهدف جنك توسون.

وهذا الفوز الرابع لتركيا في اخر خمس مباريات بعد بداية متعثرة، فارتقت الى المركز الثالث بالتساوي مع اوكرانيا (14 نقطة)، فيما تجمد رصيد كرواتيا عند 16 نقطة واحتفظت بالصدارة برغم خسارتها الثانية في ثلاث مباريات.

وعوضت ايسلندا خسارتها المفاجئة أمام فنلندا الاسبوع الماضي، بعد تخطيها ضيفتها اوكرانيا بهدفي غيلفي سيغوردسون (47 و66)، لتتساوى مع كرواتيا بعدد النقاط وتحتل الوصافة بفارق الاهداف.

وحققت فنلندا وصيفة القاع فوزها الثاني على التوالي على حساب ضيفتها كوسوفو متذيلة الترتيب بهدف تيمو بوكي المتأخر (83).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم