الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة مجدداً

المصدر: "رويترز"
الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة مجدداً
الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة مجدداً
A+ A-

استهلت #الأسهم_الأوروبية شهر أيلول بأداء قوي بعد خسائر استمرت ثلاثة أشهر، مع ارتفاع أسهم القطاع الصناعي وصدور تقرير من فيفندي عزز أسهم قطاع الإعلام، إلا أنّ هبوطاً قياسياً في أسهم شركة أنديفيور للأدوية أثّر سلباً على مؤشر أسهم الشركات المتوسطة البريطاني.

وأغلق المؤشران ستوكس 600 الأوروبي وستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة الأورو على ارتفاع نسبته 0.6 في المئة لكل منهما، مع انخفاض #الأورو أمام الدولار.

وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.7 في المئة والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 في المئة، لكن هبوطاً يقارب 40 في المئة في سهم إنديفيور ضغط على المؤشر فايننشال تايمز 250 البريطاني الذي تراجع 0.1 في المئة.

وهوى سهم انديفيور 36 في المئة، مسجلاً أكبر خسارة يومية على الإطلاق، بعدما أعلنت الشركة أنها ستطعن على قرار محكمة أميركية بأن شركة صناعة العقاقير النوعية للدكتور ريديز لم تنتهك براءات اختراعها بما قد يفتح الباب لمنافس لعقار علاج إدمان المواد الأفيونية سابوكسون فيلم الذي تنتجه الشركة.

وقفزت أسهم فولفو السويدية لصناعة السيارات 7.3 في المئة، مسجلة أكبر مكاسبها اليومية في أكثر من أربعة أشهر بعد أن وضعت الشركة أهدافا مالية جديدة.

كما ارتفعت أسهم مجموعة فيفندي الفرنسية للإعلام 5.2 في المئة بعد أن أكدت الشركة توقعاتها وأعلنت عن نمو أفضل من المتوقع لأرباح العام. وارتفع مؤشر قطاع الإعلام الأوروبي 0.9 في المئة.

كما ارتفعت أسهم إلياد الفرنسية للإتصالات 2.2 في المئة مع ارتفاع الأرباح 22 في المئة في النصف الأول من السنة بفضل استقطاب مشتركين جدد. وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0.7 في المئة.

اقرأ أيضاً: التضخم يرتفع إلى 1.5% في الأورو

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم