الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اسرائيل: ضابط كبير في الجيش اللبناني يعمل لحساب "حزب الله"

المصدر: "يديعوت أحرونوت"
اسرائيل: ضابط كبير في الجيش اللبناني يعمل لحساب "حزب الله"
اسرائيل: ضابط كبير في الجيش اللبناني يعمل لحساب "حزب الله"
A+ A-


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الحزب تمكن من زرع الحسيني في الجيش اللبناني وتحديدًا في وحدة تخدم في جنوب لبنان، قرب الحدود الإسرائيلية، وأن هذا الضابط يستغل صلاحياته ومنصبه لخدمة الحزب، والدفع بمصالحه في جنوب لبنان

وادعت بأن الحسيني يتواصل مع عناصر الحزب بشكل مستمر ويتلقى الأوامر منهم، كما ينقل لهم المعلومات بشكل منتظم، لافتة الى أنها  المرة الأولى التي يعرف فيها وجود مصدر مكشوف ل"حزب الله" في الجيش اللبناني.


وفقا للصحيفة، نقل سفير إسرائيل، داني دانون، هذه المزاعم للأمم المتحدة و"اليونيفيل" بهدف إقصاء الضابط الحسيني من الجيش اللبناني، كما قدم دانون هذه المزاعم للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، وسفيرة الولايات المتحدة، نيكي هايلي، وعدد من الدول الداعمة للجيش اللبناني، طالبًا التدخل فورًا لفصله.



قال دانون إن "حزب الله يستعد لحرب قادمة مع إسرائيل ويستخدم ضباطًا في الجيش اللبناني كإرهابيين لمساعدته على العمل ضد الجيش الإسرائيلي على طول الحدود، وعلى اليونيفيل استغلال تمديد فترة عملها ومنع تغلغل الحزب في الجيش اللبناني.

الى ذلك، رحب اسرائيل اليوم بتمديد مهمة "اليونيفيل" بموجب "توجيهات اكثر صرامة"، لافتة الى أن عليعا العمل "بطريقة حاسمة وقوية" "حزب الله" من تعزيز قوته قرب الحدود.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم