احالة 15 من المتشددين الإسلاميين على المحاكمة

8 أيلول 2013 | 16:21

أحال النائب العام المصري اليوم، 15 شخصاً من المتشددين الإسلاميين في مقدمتهم المرشد العام السابق لجماعة "الإخوان المسلمين" محمد بديع، على محكمة الجنايات بجملة من الاتهامات أبرزها التحريض على العنف.

وأمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات، اليوم، 15 شخصاً في مقدمتهم المرشد العام السابق لـ"الإخوان" محمد بديع إلى محكمة الجنايات بتُهم التحريض على العنف، وتكوين تشكيل عصابي لترويع المواطنين، وتمويل خارجين على القانون بأموال لارتكاب جرائم عنف ومقاومة السلطات، وذلك في حوادث اشتباكات دامية شهدها شارع "البحر الأعظم" الرئيسي بالجيزة (جنوب القاهرة) خلال شهر تموز الفائت.
وأبلغ مصدر قضائي "يونايتد برس انترناشونال" أن قرار الإحالة جاء بعد إعداد فريق من النيابات المختصة عريضة نسبت فيها للمتهمين تُهم "التجمهر، والشروع في القتل والإرهاب، واستعراض القوة، وفرض الإتاوة، والهجوم على مجموعات من السكان، ومقاومة السلطات العامة ومنعها من تنفيذ القانون، وأحراز أسلحة نارية وبيضاء والذخائر، وإتلاف ملكيات المواطنين".
وأوضح المصدر أن محكمة الجنايات ستحدّد في وقت لاحق اسم الدائرة التي ستنظر القضية وموعد بدء أولى جلسات نظرها.
وتضم قائمة المتهمين بالإضافة إلى بديع، كل من القياديان في "الإخوان" صفوت حجازي ومحمد البلتاجي، ووزير التموين السابق باسم عودة (محبوسين احتياطياً)، ونائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" عصام العريان، والقيادي في الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد (هاربان).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard