عرض للسيارات الكلاسيكية اختتم مهرجانات عمشيت

30 آب 2017 | 19:33

المصدر: "النهار"

اختتمت لجنة مهرجانات عمشيت الدولية مهرجانها السنوي بعرض للسيارات الكلاسيكية. انطلق الموكب على كورنيش العماد ميشال سليمان البحري في عمشيت تتقدمه دراجات الهارلي دايفدسن، إلى عرض لسيارة بطل لبنان في سباقات السرعة بول قصيفي، ثم موكب موسيقي وآخر عسكري تتقدمه سيارة جيب عسكرية مجهزة لمغاوير البحر في الجيش اللبناني. وتقدمت في الموكب سيارات عسكرية قديمة، الى شاحنة موديل 1950 تحمل فرقة الياس ابي اسعد التي عزفت الجاز. أما الجمهور الكثيف الذي حضر من مختلف المناطق على طرفي الكورنيش، فاحتفل في المناسبة الخاصة لتكريم السيارات الكلاسيكية الجميلة.  

والأمسية الخاصة لم تقتصر على عروض السيارات بل كانت مخصصة للموسيقى الشبابية والفرح على انواعهما، فكان عرض موسيقي للمارياتشي "فلاي اون ستايدج"، ثم مرور شاحنة تقطر مركبا قديما ملأه القراصنة، ودراجات نارية قديمة مع "القفورة" الى جانبها، لينطلق بعدها موكب السيارات الكلاسيكية وفيه 50 سيارة بدءاً من فورد صنع عام 1929 الى جاغوار كوبيه صنع عام 1977.

هذا الموكب مر امام لجنة حكم مؤلفة من المدير العام لشركة "اي.بي.تي" الدكتور طوني ميشال عيسى، وبربر زغيب، وخبير السيارات الكلاسيكية بوغوص كيبادويان، وبطل السباقات بول قصيفي، ومن اكبر مجمع للسيارات الكلاسيكية وسيم شحادة ومصمم السيارات نديم نادر. وأقيم احتفال قدمه الممثل الكوميدي هشام حداد وتخلله عرض لفرقة "لاف ستوري" مع جاد ابو انطون بونيتا سعادة، الى عرض ناري راقص على المسرح.

وفازت مجموعة من السيارات عن كل فئة على الشكل الآتي: الفئة التاريخية، شاحنة عسكرية "يونيموغ" صنع عام 1952 ملك السيد روحانا ملحم. وفازت السيارة الشعبية رينو 8 صفراء صنع عام 1960 ملك شربل متى، والسيارة المجددة وهي مرسيدس 280 "اس.ال"، صنع 1969 ملك باتريك عبود، والسيارة الرياضية مرسيديس 190 "اس.ال" صنع عام 1962 ملك كريم الخليل، وافضل سيارة جاغوار "اكس.جي.سي" صنع عام 1977 ملك جو كيروز، وأقوى سيارة دودج شارجر"ار.تي. 440 ماغنوم" صنع عام 1969 ملك طوني زغزغي.

وعن هذا الحدث السنوي، قال رئيس المهرجانات ورئيس جمعية "كولكشن كارز باراد" جو يونان انه للسنة الرابعة توالياً يقام المعرض ويلقى اقبالا كبيراً من كل الفئات العمرية، وكل عام يزداد عدد المشاركين بالسيارات، وهدفه الأساسي هو جمع اصحاب السيارات الكلاسيكية في مكان واحد ليتعرفوا على بعض ويشاهدوا سياراتهم.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard