الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رغم الإصابات المتكررّة... هذا هو أغنى لاعب تنس

المصدر: "فوربس"
رغم الإصابات المتكررّة... هذا هو أغنى لاعب تنس
رغم الإصابات المتكررّة... هذا هو أغنى لاعب تنس
A+ A-

تفتقد البطولة الأميركية المفتوحة لكرة المضرب 2017 الكثير من نجوم هذه الرياضة الذين تمّ تهميشهم بسبب إصاباتهم، ومن بينهم أندي موراي، ستان واورينكا، نوفاك ديوكوفيتش، كي نيشيكوري وميلوس راونيك. ويعتبر جميعهم من أفضل 12 لاعبًا للتنس من فئة الرجال. بينما في فئة النساء، تفتقد المباريات واحدة من أفضل لاعبي التنس وهي سيرينا ويليامز منذ كانون الثاني 2017 بسبب استعدادها لوضع مولودها الأول في الأسابيع المقبلة.

في المقابل، يتألق النجم روجر فيدرر ومن المرجح فوزه بالبطولة الكبرى عام 2017 للمرة الثالثة. وأشار موقع "فوربس" إلى أنّ نجاح فيدرر الرياضي هو ما يجعل المستثمرين يدفعون له ما يُقارب 60 مليون دولار أميركي سنويًا.

للسنة الـ 12 على التوالي، فيدرر هو اللاعب الأعلى أجرًا في رياضة التنس، فقد بلغت إجمالي أرباحه من حزيران 2016 وحتى حزيران 2017، 64 مليون دولار أميركي.

ورغم المبالغ الطائلة التي كسبها خلال 2016، إلا أنّ هذا العام حمل معه غياب فيدرر عن ملاعب التنس في النصف الثاني من العام بسبب إصابة في ركبته، وكان هذا الغياب الأول له منذ إعلانه الاحتراف عام 1998. كما فشل في الفوز بالبطولة العام الماضي للمرة الأولى منذ العام 2000.

تكللت عودة الرياضي السويسري إلى ملاعب التنس بالفوز ببطولة أوستراليا المفتوحة وبطولة ويمبلدون، رافعًا عدد ألقابه إلى 19. وفي العام 2017، زاد 3 ألقاب إلى مسيرته الرياضية، وقد خسر حتى اليوم 3 مباريات فقط هذه السنة.

عمر فيدرر (36 عام) لم يجعل منه عُرضةً للتهميش كزملائه من الفئة العمرية عينها، بل يستمر في كسب الألقاب والجوائز. وأرباحه الإجمالية من مسيرته الرياضية بلغت حتى الآن 108 ملايين دولار أميركي. وقُدرت الصفقة الأخيرة التي وقعها مع شركة المعكرونة العالمية "باريلا" منذ خمس سنوات بربح صافي 40 مليون دولار. في حين تبقى #نايك الرياضية أكبر شركة تدفع له، بمبلغ يُقدّر بـ 10 مليون دولار سنويًا.

إقرأ أيضا: من ينجح في ايقاف فيدرر؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم