الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سليمان يزور البعثة اللبنانية الى الفرنكوفونية ويلتقي هولاند بعد الظهر

مي عبود ابي عقل
A+ A-

خاص – "النهار"
يلتقي رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عصر اليوم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في مدينة نيس الفرنسية، ويستقبل في مقر اقامته الامين العام للمنظمة الفرنكوفونية عبده ضيوف.
وكان سليمان وصل بعد ظهر امس الى مطار نيس الدولي، ترافقه عقيلته السيدة وفاء، على رأس وفد رسمي يضم نائب رئيس الحكومة سمير مقبل، ووزير الثقافة غابي ليون، وممثلة الرئيس لدى الفرنكوفونية الدكتورة فاديا كيوان، والمستشار الاعلامي اديب ابي عقل، للمشاركة في افتتاح الدورة السابعة للالعاب الفرنكوفونية التي تنطلق اليوم.
وفي هذا الاطار زار الرئيس سليمان عند العاشرة من صباح اليوم البعثة اللبنانية المشاركة في هذه الالعاب برئاسة المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، على متن الباخرة الضخمة التي تستضيف الفرق الفرنكوفونية المشاركة. وتوجه الرئيس بكلمة تمنى فيها التوفيق للبعثة اللبنانية، واثنى عل جهود الشباب وحماسهم، وأشاد " بالنتائج التي استطاع الرياضيون تحقيقها، رغم تقصير الدولة بحق الشباب، بسبب امكاناتها الضعيفة والظروف الصعبة التي يمر بها البلد. وتمنى عودة الهدوء والاستقرار الى لبنان، لكي تتمكن الدولة من القيام بواجباتها وتوفير الاهتمام اللازم ومتطلبات الشباب. وقد انعم الله علينا بوجود مخزون النفط، ونأمل باستثماره لخدمة البلد والشباب" .
وكان خيامي القى كلمة شكر فيها رئيس الجمهورية على حضوره لتشجيع الفريق اللبناني واعطائه الدعم والمعنويات، وذكر ان " دورة الالعاب التي اقيمت في لبنان عام 2009 في عهد الرئيس سليمان ، كانت افضل الدورات في تاريخ الالعاب الفرنكوفونية تنظيما واستضافة ونتائج، واكدت ان لبنان قادر على استقبال اكبر الاحداث الرياضية والثقافية والفنية ".
بعدها صافح الرئيس سليمان اعضاء البعثة وتصور معهم فردا فردا. وهي تتألف من 90 شخصا بين رياضيين وثقافيين واداريين، وتضم فريقا رياضيا يشارك في خمسة ألعاب هي : كرة القدم، وألعاب القوى، والدراجات الهوائية والجيدو، ووفدا ثانيا للنشاطات الثقافية يشارك في الغناء، والالعاب البهلوانية، والادب والهيب هوب.
وستكون الانطلاقة اللبنانية بعد ظهر اليوم عقب الافتتاح الرسمي للدورة التي تستمر حتى 16 ايلول الجاري، حيث يواجه منتخب كرة القدم للشباب منتخب هايتي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم