السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

5 رجال أمام المحكمة... التّهمة أكل لحوم البشر

المصدر: أ ف ب
5 رجال أمام المحكمة... التّهمة أكل لحوم البشر
5 رجال أمام المحكمة... التّهمة أكل لحوم البشر
A+ A-

مثل 5 أشخاص لوقت قصير أمام المحكمة في #جنوب_إفريقيا بتهمة #أكل_لحوم_البشر، فيما كان حشد غاضب يهتف في الخارج، وفقا للشرطة.


وكانت السلطات أوقفت الرجال الخمسة في منطقة ريفية قبل أسبوع، بعدما سلّم أحدهم نفسه إلى مركز أمني. وقال للمحققين: "لقد تعبت من أكل لحوم البشر". وقادت اعترافاته إلى توقيف الباقين.  


وقال متحدث باسم الشرطة: "سبق أن تقدّم الرجال الخمسة الذين مثلوا أمام المحكمة اليوم بطلب لإطلاقهم بكفالة. لكنهم تخلّوا عن هذا الطلب".  


وهم متهمون بالقتل والمشاركة في القتل وحيازة أعضاء بشرية. وأثارت هذه القضية المروّعة صدمة في مدينة إيسكورت الصغيرة الواقعة في الريف، ومخاوف حول الطب التقليدي والسحر المنتشرين هناك، وخصوصا أن أحد الموقوفين طبيب تقليدي وعرّاف.  

 ووفقا للشرطة، فإن الرجل الذي سلّم نفسه الى المركز الأمني في 18 آب، توجّه إليه ومعه حقيبة فيها أرجل وأيد بشرية، وأرشد المحققين إلى منزل فيه المزيد من اللحم البشري. ولم تحدد السلطات بعد هوية الضحايا، وتنتظر إجراء فحص الحمض النووي لهذه الغاية.  


وفي وقت تحدّثت وسائل الإعلام المحلية عن علاقة بين هذه القضية وجريمة قتل على الأقل جرت في المنطقة، لا يستبعد السكان أن يكون الرجال الخمسة جمعوا اللحم البشري من المقابر.  

ولا يوجد في قانون جنوب إفريقيا ما يجرّم أكل لحم البشر في شكل صريح. لكن مواد قانونية تجرّم تقطيع جثث الموتى وحيازة الأعضاء البشرية. ومن المقرر أن يصدر الحكم في 28 ايلول المقبل.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم