الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طارق يتيم يتمسّك بوكيله الغائب ومحامي الادّعاء يطلب تدخل مجلس القضاء

المصدر: "النهار"
طارق يتيم يتمسّك بوكيله الغائب ومحامي الادّعاء يطلب تدخل مجلس القضاء
طارق يتيم يتمسّك بوكيله الغائب ومحامي الادّعاء يطلب تدخل مجلس القضاء
A+ A-

لم تستكمل محكمة الجنايات في بيروت المرافعات في جريمة قتل #جورج_الريف لغياب وكيل المتهم طارق يتيم المحامي انطوان طوبيا للمرة الثانية على التوالي. وعينت جلسة جديدة في 3 تشرين الأول المقبل. 

الأولى إلا ربعاً، التأمت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضي المنتدب عماد سعيد وعضوية المستشارين القاضيين البير قيومجي وهاني الحجار في حضور ممثلة النيابة العامة الاستئنافية القاضية مايا كنعان.

واحضر المتهم طارق يتيم، ولم يحضر وكيله المحامي انطوان طوبيا وكذلك وكيل الظنينة لينا ح.

وحضرت عن الجهة المدعية رلى الريف زوجة المغدور، كما حضر وكيلها المحامي زياد بيطار.

وسئل يتيم عن غياب وكيله، فأجاب: "لا اعرف. انا لا اتواصل معه، لكنني اريده وكيلا واتمسك به". فأجابه رئيس المحكمة بالقول إنّ "غياب وكيلك يعود إليك، فإن طلبتَ منه الحضور الى الجلسة فسيحضر. في هذه الحال، تبقى لا معلقا ولا مطلقا"، متمنيا ان يحضر الجلسة المقبلة. وما إن همَّ رئيس المحكمة بإرجاء الجلسة، حتى قاطعه وكيل الجهة المدّعية بيطار، وطالب بإحالة هذا الملف على مجلس القضاء الأعلى لاتخاذ القرار المناسب، عملاً بالمادة الرابعة من قانون القضاء العدلي في اعتباره ساهراً على حُسن سير القضاء واستقلاله وكرامته، وحُسن سير العمل في المحاكم. واعتبر أنّ ما يقوم به وكيل المتهم هو طعن بكرامة المحكمة والقضاء واستقلاله والتحقير به.

وكان وكيل يتيم انسحب من المحاكمة طالبا اعتذار وزير العدل سليم #جريصاتي عما اعتبرته جهة الدفاع لجهة طلبه تسريع المحاكمة. وأمام غياب المحامي طوبيا عن المحاكمة، طلبت المحكمة من نقابة المحامين في بيروت تكليف محامٍ للدفاع عن طارق يتيم، فرفضت الطلب في اعتبار عدم جواز تكليف محامٍ للمتهم بوجود المحامي الاصيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم