السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مفاجأة سارة: منح أموال لجميع مستخدمي فايسبوك!

مفاجأة سارة: منح أموال لجميع مستخدمي فايسبوك!
مفاجأة سارة: منح أموال لجميع مستخدمي فايسبوك!
A+ A-

ذكرت بعض التقارير الصحفية البريطانية، أن شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك تعمل على طريقة جديدة تمنح من خلالها أحقية الحصول على الأموال لجميع مستخدميها. 

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمس البريطانية، في تقرير لها، أن مؤسّس فيسبوك، مارك زوكربيرغ طرح منذ شهرين هذه الفكرة، ويبدو أن الشبكة في طريقها لتنفيذ آلياتها نقلاً عن مصادر من داخل الشبكة.

وكان زوكربيرغ؛ قد طرح هذه الفكرة عندما القى خطابه في جامعة هارفارد الأميركية في مايو الماضي، بمناسبة حصوله على الدكتوراه الفخرية، حينما قال إنه يستكشف أفكاراً عن توفير دخل أساسي شامل للمستخدمين لحثّهم على إيجاد أفكار جديدة تنفع شبكة التواصل الشهيرة.

وتشير التقارير إلى أن "فايسبوك" بتلك الطريقة، تسعى إلى ضرب منافستها غوغل حيث يعتمد معظم صُناع المحتوى على شبكات التواصل كوسيلة لزيادة الوصول إلى محتواهم لزيادة عائد الإعلانات الخاصّة بهم، التي تأتي من غوغل في أغلب الأحيان.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن زوكربيرغ، زار في تموز الماضي ولاية ألاسكا، وامتدح البرامج الاجتماعية الخاصّة بها ما قد يشير إلى احتمالية اعتماده على جانب كبير منها في تطبيق برنامج "منح الأموال" الخاص بشبكته.

وتعتمد ألاسكا على فكرة توزيع عائد النفط الخاص بها على سكانها كافة كمصدر دخل إضافي على دخلهم الطبيعي، وهو ما يعني أن فيسبوك قد تعتمد آلية منح وتقاسم الأموال لأصحاب المنشورات التي تحظى بشعبية كبيرة سواء كانوا أفراداً أو صُناع محتوى.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن فيسبوك تمتلك بيانات، وتبيع مساحات منها للمعلنين، ولكنها لا تقدم لمستخدميها أي عائد، بخلاف غوغل وهو ما ستسعى إلى تغييره في الفترة المقبلة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم