الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جثة مقطوعة الاطراف في المياه الدنماركية

المصدر: "ا ف ب"
جثة مقطوعة الاطراف  في المياه الدنماركية
جثة مقطوعة الاطراف في المياه الدنماركية
A+ A-

اعلنت الشرطة ان الجثة التي عثر عليها من دون رأس واطراف، في المياه الدنماركية عائدة الى الصحافية السويدية التي اختفت في العاشر من آب عندما كانت على متن غواصة يدوية الصنع صعدت اليها لمقابلة مخترعها.

واوضحت الشرطة الدنماركية عبر "تويتر"، ان "الحمض النووي للجزء المعثور عليه يطابق الحمض النووي لكيم وول" مشيرة الى ان معلومات اخرى ستكشف خلال مؤتمر صحافي لاحق.

وعثر على الجسم المقطوع الرأس واليدين والرجلين "عمدا" على ما اظهرت عملية التشريح، في خليج كوغ على بعد حوالى 50 كيلومترا جنوب كوبنهاغن.

وكانت الصحافية المتمرسة كيم وول (30 عاما) صعدت مساء العاشر من آب على متن الغواصة "نوتيلوس" مع مخترعها بيتر مادسن لاجراء تحقيق.

وكان شريك حياتها ابلغ عن اختفائها في الحادي عشر من آب بعدما قلق لعدم عودتها. وفي اليوم نفسه انتشلت السلطات الدنماركية بيتر مادسن من المياه في اورسوند بين ساحلي الدنمارك والسويد قبيل غرق غواصته التي يظن المحققون انه افتعل حادثها.

وقال بيتر مادسن في مرحلة اولى انه انزل الصحافية في جزيرة قريبة من كوبنهاغن مساء العاشر من آب. الا انه عاد عن كلامه خلال توقيفه على ذمة التحقيق موضحا ان كيم وال توفيت جراء حادث وانه رمى جثتها في خليج كوغ.

الا ان هذه الرواية الجديدة لم تقنع المحققين الذين لا يزالون يتهمونه بالقتل غير العمد بسبب الاهمال.

وكيم وول صحافية مستقلة سبق لها ان تعاونت مع صحيفة "ذي غادريان" و "نيويورك تايمز". وهي خريجة كلية كولومبيا للصحافة (نيويورك) وكان مقرها في نيويورك والصين.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم