الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مرتكبو اعتداءات اسبانيا "قتلى أو معتقلون"

مرتكبو اعتداءات اسبانيا "قتلى أو معتقلون"
مرتكبو اعتداءات اسبانيا "قتلى أو معتقلون"
A+ A-


بعد تضارب المعلومات عن مصير منفذ اعتداء الدهس في برشلونة الخميس، أكدت شرطة اقليم كاتالونيا الاسباني في تغريدة بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن الشخص الذي قتل بالرصاص في بلدة سوبيراتس غرب برشلونة هو المشتبه فيه الرئيسي في الاعتداء المغربي يونس أبو يعقوب. 

وكانت الشرطة الإسبانية قتلت شخصا رجحت أن يكون أبو يعقوب، الذي يشتبه في أنه السائق الفار للشاحنة الصغيرة التي دهست حشداً في برشلونة، إثر عملية بحث واسعة عن هذا المغربي الذي وصفته الشرطة بأنه خطير وربما كان مسلحاً.

وقال مصدر إن الشرطة "قتلت مشتبهاً فيه قد يكون منفذ الاعتداء". وأكدت الشرطة ان رجلا يرتدي على ما يبدو حزاماً ناسفاً قتل في قرية سوبيراتس قرب برشلونة، إلا أنها لم تحدد هويته. وأرسلت وحدات تفكيك المتفجرات الى المكان.

وفي وقت سابق الاثنين أطلقت شرطة كاتالونيا نداء للحصول على معلومات عن الشاب المغربي الفار البالغ من العمر 22 سنة، والذي كان يعتقد أنه الوحيد الذي لا يزال فاراً من خلية مؤلفة من 12 شخصا خططوا للهجمات الدامية الشهر الماضي.

وبعد مقتل أبو يعقوب، صرح رئيس شرطة كاتالونيا جوسيب لويس ترابيرو :"اليوم الاثنا عشر اسما التي نشير اليها دائما إما في أيدي النظام القضائي وإما ويا للأسف قتلوا نتيجة أعمالهم". وأضاف: "لكننا قلنا إننا نفتح نطاق العلاقات (المتعلق بالخلية) على الساحة الدولية وسيتطور هذا الأمر في الأسابيع المقبلة".

كما أفادت الشرطة الاسبانية أن الامام المغربي عبد الباقي الساتي، الذي يعتقد أنه كان وراء تطرف الشباب الذين نفذوا الهجمات الارهابية في اسبانيا، قتل في انفجار عرضي في منزل كان يستخدمه المشتبه فيهم لتصنيع المتفجرات.

ورداً على سؤال عما اذا كان الساتي قتل في الانفجار الذي حصل الاربعاء قبل الاعتداءين اللذين شهدتهما برشلونة الخميس، قال ترابيرو: "لقد تأكد ذلك... عثرنا على رفات الامام" في المنزل الذي دوّى فيه الانفجار في ألكنار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم