الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الكتائب: نأسف لتوقيع عون الضرائب وسنطعن فور نشره في "الجريدة الرسمية"

الكتائب: نأسف لتوقيع عون الضرائب وسنطعن فور نشره في "الجريدة الرسمية"
الكتائب: نأسف لتوقيع عون الضرائب وسنطعن فور نشره في "الجريدة الرسمية"
A+ A-


أسف حزب الكتائب لتوقيع رئيس الجمهورية ميشال عون قانون الضرائب الرقم 10415 "الذي ستنعكس تداعياته الكارثية على الاستقرار الاقتصادي ولقمة العيش لذوي الدخل المحدود، ابتداء من هذا الاسبوع"، معلناً "مضيّه في الطعن به فور نشره في الجريدة الرسمية". 

وحيا في بيان إثر اجتماع مكتبه السياسي برئاسة النائب سامي الجميل الجيش "مدافعا وحيدا عن الوجود والحدود والسيادة وكرامة الوطن"، مبدياً "تضامنه الكامل مع المؤسسة العسكرية في هذه اللحظة المصيرية". كذلك حض جميع اللبنانيين على "تخطي كل الاعتبارات والالتفاف حولها"، معتبراً "أن ما بعد معركة التحرير يجب ألاّ يكون كما قبلها، خصوصا على مستوى تعزيز مفهوم الدولة وحصر القرارات السياديّة بها".

وأشار الى "أن المعارضة التي قادها حزب الكتائب في وجه مناقصة بواخر الكهرباء، والثغرات العلمية والقانونية التي فضحها، أجبرت السلطة السياسية على إلغاء المناقصة المعلّبة"، محذراً إياها من "تكرار أخطائها والقفز مجددا فوق القانون والقواعد والاصول، بعدما تلمّس سعي السلطة علانية لاعادة المناقصة نفسها مغلفة بدفتر شروط جديد".

وتوقف عشية الذكرى الخامسة والثلاثين لانتخاب الشيخ بشير الجميل رئيسا للجمهورية، عند "تجربة الحكم الصالح التي أطلقها البشير، خصوصا في النظام والقانون وتفعيل عمل الادارة والمؤسسات، كما في الحفاظ على السيادة والحرية والاستقلال". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم