السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الرياضي لن يسكت... وكل الاحتمالات واردة

المصدر: خاص - "النهار"
نمر جبر
الرياضي لن يسكت... وكل الاحتمالات واردة
الرياضي لن يسكت... وكل الاحتمالات واردة
A+ A-

اعتبر نائب رئيس النادي الرياضي بيروت تمام الجارودي قرار الاتحاد تسمية فريق هومنتمن بيروت، وصيف بطل لبنان لموسم 2016 – 2017 لتمثيل لبنان في بطولة الاندية العربية الابطال، جائرا وظالما. وقال في اتصال لـ"النهار": "ارسلنا كتابا الى الاتحاد للمطالبة بحقنا ونحن في انتظار الجواب". واضاف: "الغريب في الامر ان الاتحاد حاول تهريب الامر، ولم نتبلغ به رسميا، بل عن طريق الصدفة من أحد مشجعي النادي الذي اكتشفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. معيب ما حصل، ونحن تعاملنا مع الموضوع بكل احترام وتهذيب واخلاق وفق تربيتنا".  

الجارودي، الذي وضع القرار في خانة مراعاة الامين العام للاتحاد الآسيوي لكرة السلة آغوب خاجيريان، جدد تمسكه بالاستقالة من منصبه في اللجنة الادارية للاتحاد: "هذه القرارات تؤكد صحة موقفي". واعتبر نتائج المنتخب الوطني في نهائيات بطولة آسيا الـ26 التي استضافها مجمع نهاد نوفل للمسرح والرياضة في زوق مكايل محزنة ومخيبة للآمال، وقال: "نتمنى ان يتعظوا ويتعلموا للمستقبل. كنا نتمنى تقديم مستوى جيد يليق بسمعة كرة السلة اللبنانية بدل التركيز على إحراز اللقب الذي لم يتحقق". وأضاف: "شرف لنا أن نعمل للمنتخبات الوطنية، لكننا مستبعدون من دون اي سبب. لدينا خامات وطاقات وقدرات وامكانات وقد عرضنا المساعدة الادارية والفنية في بطولة آسيا لكن احدا لم يسمعنا".

وعن مصير اللاعب اسماعيل احمد، جدد الجارودي رغبة الادارة في الحفاظ عليه ضمن تشكيلة الفريق في الموسم المقبل، وكشف أن الملف لم يقفل، وهو في انتظار عودة احمد من الخارج لحسمه نهائيا. وأكد استمرار رئيس النادي هشام الجارودي في تحمل مسؤولياته في انتظار تأمين البديل المناسب للمنصب: "نحن على تواصل مع جميع المعنيين والخطوات التي نقوم بها ندرسها بتأن ومن دون تسرع. جهودنا منصبة على اقفال ملفات الموسم الماضي والرئيس الجارودي لا يزال يعمل على هذا الملف وهو اولوية بالنسبة اليه، حتى يتمكن النادي من الانطلاق في الموسم المقبل بطريقة صحيحة".


شاكر: كاخيا عدو الرياضي

بدوره شن مدير النادي الرياضي بيروت جودت شاكر هجوما عنيفا على رئيس الاتحاد بيار كاخيا واتهمه باستبعاد الرياضي عمداً، وقال: "كاخيا قبض ثمن العيد المئوي لهومنتمن على حساب الرياضي". ولم يستبعد ان تكون الصفقة ضمن اتفاق بين كاخيا ورئيس لجنة كرة السلة في هومنتمن بيروت غي مانوكيان وامين سر اتحاد غرب آسيا اغوب خاجيريان: "لن نتنازل عن حقنا ولن نسكت مهما فعلوا، وكل الاحتمالات واردة. سنرفع الشكوى الى أعلى المرجعيات بدءا من رئيس الجمهورية مرورا برئيسي مجلس النواب والحكومة وصولا الى وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية". واعتبر ان الاتحاد يتعامل مع الرياضي كـ"ولاد ست وولاد جارية"، واضاف: "نحنا ولاد ست ونحنا الابطال على ارض الملعب، وعندما نخسر لا نعود نمثل لبنان".

شاكر وصف كاخيا بعدو النادي الرياضي: "كل القرارات التي تصدر عنه ضد الرياضي"، ودعا الذين يريدون تمثيل لبنان في الخارج الى الحصول على هذا الحق على ارض الملعب بدل استجدائه تحت الطاولة. وقال: "نحن لسنا مواطنين درجة ثانية ولن ندع أحدا ينتزع حقنا مهما علا شأنه". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم