الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جعجع: لا دولة يمكن أن تستمر بجيشين ولنلتف حول معادلة "شعب، دولة وجيش"

جعجع: لا دولة يمكن أن تستمر بجيشين ولنلتف حول معادلة "شعب، دولة وجيش"
جعجع: لا دولة يمكن أن تستمر بجيشين ولنلتف حول معادلة "شعب، دولة وجيش"
A+ A-

لفت رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الى أنه "من غير المقبول أن تستمر الأمور كما هي، بعد معركة فجر الجرود"، وقال: "كانوا يتذرعون بأن الجيش غير قادر، ولكن تبيّن العكس، فحين يُفسح له المجال فهو قادر على كل شيء"، مؤكداً "أن لا دولة يمكنها ان تستمر بجيشين، ولا يمكنها ان تقوم اذا لم يكن القرار الاستراتيجي محصوراً داخلها. لقد سقطت كل ذرائعهم، وبالتالي اطلب من كل القوى السياسية اعادة النظر وأن نلتف جميعنا حول المعادلة الذهبية: شعب، دولة وجيش". 

ودعا في العشاء السنوي لبلدة بقاعكفرا، في مطعم "بيبلوس بالاس" جميع اللبنانيين الى "إحداث التغيير الذي يرغبون به في الانتخابات النيابية المقبلة لأن الحلّ يكمن بين أيديهم"، مشيراً الى "أن المواطن اللبناني يئس من الاصلاح في هذا البلد، ولكن تبيّن اليوم بعد تجربة مدتها بضعة أشهر فقط، أننا تمكنّا من القيام ببعض الاصلاحات بقدر ما أعطانا الناس"، سائلاً: "هل يمكن أي نائب ان يدخل الى المجلس من دون تصويت الناس له؟ لذا على الناس ان يترجموا رغبتهم في صناديق الاقتراع ليصلوا الى ما يصبون اليه، ونتخلص من الوضع الصعب الذي نعيشه".

وحيّا الجيش "قيادة، ضباطاً وعناصر الذين يسهرون ويقاتلون في الجرود لننعم نحن بالسهر هنا". وأضاف: "منذ 25 عاماً وهم يحطمون معنويات الجيش، وما يحصل اليوم هو انه مجرد أن أُعطي الجيش الدعم السياسي من رئيس الجمهورية والحكومة وفُك الطوق عنه حتى قام بواجبه. الآخرون يحاولون إقناعنا بأن الجيش غير قادر وليس لديه سلاح ولا يعرف ان يقاتل، ولكن تبيّن العكس. ولقد لفتني تصريح للنائب ابرهيم كنعان الذي أشار الى ان معركة فجر الجرود هي أيضاً معركة فجر السيادة، وهذا الموقف يُعبر عن حقيقة موقف رئيس الجمهورية ميشال عون والتيار الوطني الحر، ونحن نؤكد هذا الموقف ونقول نعم المعركة ليست معركة فجر الجرود فحسب، بل فجر السيادة".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم