الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شامل روكز لـ"النهار": انتصار الجيش على الارهاب في الجرود حتمي

المصدر: "النهار"
روزيت فاضل @rosettefadel
شامل روكز لـ"النهار": انتصار الجيش على الارهاب في الجرود حتمي
شامل روكز لـ"النهار": انتصار الجيش على الارهاب في الجرود حتمي
A+ A-

بنفس الهدوء الذي يميز شخصيته، وجه قائد فوج المغاوير السابق الجنرال شامل روكز كلمة عبر "النهار" الى الجيش اللبناني بعد انطلاقة عملية" فجر الجرود"، قال فيها:" لديكم العزم والصلابة والقدرة على النصر. بفضلكم، نطوي صفحة مهمة من تاريخ لبنان، انتم ترسمون الحد الفاصل بين مرحلة ما قبل الارهاب ومابعده!".

جدد "المغوار" المتقاعد الجنرال شامل روكز ثقته المطلقة بكل فرد من الجيش اللبناني في جرود بعلبك وفي كل بقعة من لبنان، وهو يحسم كلمته قائلاً:" نواكب معكم لحظة بلحظة انتصاركم على الارهاب في جرود بعلبك، لأن نهاية الارهاب هي من صنع بطولاتكم".

الجنرال شامل روكز، عزز في كلامه، الثقة المتبادلة بين اللبنانيين- كل اللبنانين والجيش اللبناني" القابع شامخاً" يقاتل الارهاب في عملية فجر الحدود. قال لهم:" يضع كل لبناني امله بكل واحد منكم، كل واحد دون استثناء. ينتظر اللبنانيون نتائج هذه المعركة ليبادر اللبنانيون، كل لبناني في ملاقاة جيشه في احتفالات تعم الساحات- كل ساحات الوطن".

 

خصوصية الجرود!

رداً على سؤال عن صعوبة المعركة قال:" يمكن للجيش السيطرة على كل مكامن قوة الارهابيين لأنه قادر اليوم على مسك زمام الامور كما يجب واحراز تقدم سريع يحقق من خلاله الحسم على ارض المعركة. يدرك الجيش الصعاب في هذه المعركة ولاسيما ان عدداً من التلال الموجودة في الجرود باتت محوراً للقصف المدفعي المباشر اوغير المباشر، ما يفرض على الجيش التحكم بها، وهذا امر حتمي سيحققه دون اي شك. ويدرك الجيش ايضاً ان واقع بعض المناطق والممرات المزروعة بالألغام، ما يفرض عليه التعاطي معها للتقدم في جولاته".

لا مفاجآت!

ورأى ان "سيطرة الجيش اللبناني على التلال الموجودة في المنطقة يضمن نجاح المعركة" مشيراً الى أن "هذا هو الانجاز الأساسي لأن مطاردة الارهابين وازالة الالغام عملية تحتاج وقتا ودقة وتأنيا". وعما اذا كان الجيش سيكون عرضة لأي خطر او مفاجأة غير متوقعة كما حصل في معارك سابقة قال:" لن يواجه الجيش اي خطر مفاجىء او تجربة "مؤلمة" تذكرنا بما حصل في السابق. المهم ان اللبنانيين يتوحدون حول الجيش في هذه المعركة، والتي ستؤدي حتماً الى النصر، وتثبت قدرته على وضع حد نهائي للإرهاب".

والأهم ، وفقاً لروكز، "ان ثمة قراراً سياسياً حاسماً من الدولة في دعم الجيش". وقال:" يحظى الجيش بغطاء سياسي على مستوى الوطن والشعب اينما كان، وهذا اكبر دليل على النصر الآتي لا محال". وشدد على أن الدعم الأكبر للجيش كان بزيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزارة الدفاع للإشراف على انطلاق العملية فجر هذا اليوم، وهذا ما سيعزز الثقة لدى جيشنا ".

هذا ما قاله المغوار المتقاعد الجنرال شامل روكز، الذي وعد من ساحة الشهداء، أنه "لن يتقاعد"، متخذاً لنفسه "رتبة مواطن بقي وسيبقى في رحم مؤسسة الجيش".

[email protected]

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم