السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

اقتصاد وأعمال

اقتصاد وأعمال
اقتصاد وأعمال
A+ A-

عزل محوّل في محطة معمل الجية


أعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان" عن عزل المحوّل 150/66 ك. ف. - 120 م. ف. أ. في محطة معمل الجية الحراري لمدة ثلاثة أيام متواصلة بدءاً من صباح الجمعة الواقع فيه 18/8/2017 ولغاية بعد ظهر يوم الأحد الواقع فيه 20/8/2017، وذلك من أجل القيام بأعمال صيانة ضرورية على المحوّل المذكور. وستنخفض التغذية بالتيار الكهربائي بشكل ملحوظ طوال فترة العزل المذكورة أعلاه في المناطق التي تتغذى من محطات التحويل الرئيسية في الشويفات والدامور وسبلين.


العمالي العام عند خوري


استقبل وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر على رأس وفد من الاتحاد وفي حضور المديرة العامة للوزارة عليا عباس. وطالب الاتحاد التشدد في مراقبة الأسعار وتفعيل الرقابة على كل ما يدخل في إطار الوزارة. ثم استقبل خوري الأمين العام الجديد للاسكوا الدكتور محمد علي الحكيم وتم عرض سبل التعاون المشترك في مجال الإقتصاد والتنمية المستدامة والتجارة الخارجية. واتفق الجانبان على تحضير خطة عمل للتعاون المشترك متوسطة وطويلة الأمد للاستفادة من خبرات الاسكوا في المجالات التي تعني وزارة الاقتصاد والتجارة".


اجتماع المعماريين العرب في بيروت


عقدت اللجنة التنفيذية لهيئة المعماريين العرب اجتماعها السنوي، في مقر نقابة المهندسين في بيروت، في حضور الامين العام لاتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب جاد تابت، رئيس هيئة المعماريين العرب الدكتور انطوان شربل، واعضاء الهيئة التنفيذية المعماريين: محمد وليد غزال (سوريا)، بشار عبد الرحمن البيطار (الاردن)، محمد عطا (فلسطين)، الدكتور حكيم عفيفي (مصر) وعبدالله الباكر (قطر). وبعد البحث في جدول الاعمال، كرمت هيئة المعماريين العرب النقيب تابت على الدور الذي اضطلع به في المساهمة في ادراج مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي في "الأونيسكو".


سلامة الغذاء والحجر الصحي


ترأس رئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور حسن علوية الوفد اللبناني الذي لبى دعوة وزارة الاقتصاد والتجارة الصينية الى المشاركة في ورشة تدريب عن "سلامة الغذاء والحجر الصحي"، نظمت في بيجينغ، في حضور القائم بالأعمال اللبناني حاتم نصرالله وعدد من العاملين في وزارة التجارة الصينية. وبعد الورشة التي استمرت أسبوعين، تسلَّم الدكتور علوية والوفد اللبناني شهادات حضور وتقدير وعدداً من التذكارات والدروع التكريمية. ونظمت للوفد جولات سياحية في الأماكن الأثرية والمرافق العلمية. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم