ترامب يتراجع عن إنشاء مجلس استشاري لشؤون البنية التحتية

18 آب 2017 | 13:46

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ذكر مسؤول في البيت الابيض أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لن يُنشئ مجلسا استشاريا لشؤون البنية التحتية، وذلك على عكس ما كان وعد به سابقا.

وكان ترامب اعرب في وقت سابق عن نيته انشاء مجلس من اجل معاونته في سياسته لتحديث البنية التحتية في البلاد واصدر مرسوما بهذا الشأن في التاسع عشر من تموز. 

 وكان مقررا ان يكون هذا المجلس مؤلفا من 15 عضوا يسميهم الرئيس، لكن البيت الابيض لم يعط سببا لقرار ترامب التراجع عن انشاء هذا المجلس. وكان ترامب اعلن الاربعاء الغاء مجلسين استشاريين للأعمال عقب استقالة العديد من المدراء التنفيذيين للمجلسين احتجاجا على تصريحاته حول تجمع لدعاة تفوق العرق الابيض في فيرجينيا.

وقال ترامب عبر تويتر "بدلا من أن أمارس الضغط على رجال الاعمال في مجلس شؤون التصنيع ومجلس الاستراتيجية والسياسة، فإنني سأنهيهما. اشكركم جميعا!!". واستقال رؤساء شركات "ميرك" للصيدلة و"اندر آرمور" و"انتل" وغيرهم من المجلسين عقب تصريحات ترامب في شأن أعمال العنف التي وقعت السبت في مدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا. وقام شاب من المنادين بتفوق العرق الابيض بدهس مجموعة من المشاركين في تظاهرة في فرجينيا ما أدى إلى مقتل امرأة وايقاع العديد من الإصابات.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard