الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بيل غيتس يتبرّع بأكبر مبلغ من ثروته منذ العام 2000

المصدر: "بلومبرغ"
بيل غيتس يتبرّع بأكبر مبلغ من ثروته منذ العام 2000
بيل غيتس يتبرّع بأكبر مبلغ من ثروته منذ العام 2000
A+ A-

قدم مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس أكبر هدية حتى الآن منذ مطلع القرن، متجاوزاً أسهم شركة "مايكروسوفت" التي تمثّل 5% من ثروته في أكبر شركة في العالم. 

إذ تبرّع الميلياردير بـ64 مليون سهم من أسهم صانع البرمجيات لمؤسسة "Bill & Melinda Gates"، وفقاً للجنة الأوراق المالية والبورصات. وبلغت قيمة هذه الأسهم 4.6 مليارات دولار، وفق ما ذكر موقع "Bloomberg".

وتعتبر هذه الهدية واحدة من أكبر الهدايا أو التقديمات التي يتبرّع بها غيتس (61 سنة) منذ عام 2000. وقال إنّه تبرّع بـ 16 مليار دولار من الأسهم في عام 1999 و5.1 مليارات دولار في وقت لاحق عام 2000.

وذكر مدير الأبحاث في شركة "InsiderScore" بين سيلفرمان أنّ ما يقوم به غيتس يعتبر تغييراً في كيفية توزيعه للأموال، مشيراً إلى أنّه خفّض حصته بشكل منهجي منذ سنوات عدة من خلال بيع الأسهم لتمويل مؤسسته.

تبرّع بيل وميليندا غيتس بنحو 35 مليار دولار من الأسهم والأوراق النقدية منذ عام 1994. وأنشأ جمعية " Giving Pledge" عام 2010 مع المستثمر الملياردير وارن بافيت، وانضم إليهما 168 آخرون وعدوا بتقديم غالبية ثروتهم للجمعيات الخيرية.

ولا يزال غيتس يصنّف أغنى رجل في العالم بعد التبرع بثروة قدّرها مؤشّر "Bloomberg Billionaires Index" بنحو 86 مليار دولار. مما يجعل مؤسس شركة "Amazon.com" جيف بيزوس قريباً منه في المرتبة بقيمة صافية من التبرعات التي تبلغ 84.5 مليار دولار. والجدير بالذكر أنّ بيزوس (53 سنة) ارتفعت ثروته بنسبة 30% منذ بداية العام ليتجاوز ثروة غيتس لبضعة أشهر ويكون أغنى رجل في العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم