الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إنفجار دوّى صباحاً... إسرائيل تدمّر بيت فلسطينيّ شارك في هجوم القدس

المصدر: أ ف ب
إنفجار دوّى صباحاً... إسرائيل تدمّر بيت فلسطينيّ شارك في هجوم القدس
إنفجار دوّى صباحاً... إسرائيل تدمّر بيت فلسطينيّ شارك في هجوم القدس
A+ A-

أعلن #الجيش_الاسرائيلي أن قواته فجّرت في قرية في #الضفة_الغربية منزل فلسطيني شارك في هجوم في القدس قتلت فيه شرطية.


وقالت متحدثة عسكرية إن "القوات الأمنية دمرت ليلا منزل أحد الارهابيين الذين نفذوا الهجوم الدامي عند باب العمود في القدس في 16 حزيران، وقتلت فيه الشرطية هداس مالكا من شرطة الحدود".  


وأظهر شريط فيديو نشره الجيش الجنود يحفرون ليلا فجوات في الجدران، ويزرعون فيها المتفجرات. ومع طلوع الصباح، دوى انفجار في المبنى الذي انهار تحت اعمدة الدخان والغبار.  


وقالت المتحدثة ان الفلسطيني هو عادل عنكوش من قرية دير ابو مشعل قرب رام الله. ووفقا للسلطات الاسرائيلية، نفذ عنكوش (18 عاما) مع براء عطا (18 عاما) واسامة عطا (19 عاما) الهجوم عند احدى بوابات القدس القديمة.  


وقالت الشرطة ان اثنين منهم اطلقا النار على مجموعة من الشرطيين. فردوا عليهما بالمثل، بينما عمد ثالث الى طعن مالكا (23 عاما)، قبل ان يتم قتله. وقُتل المهاجمون الثلاثة، بينما توفيت الشرطية لاحقا في المستشفى، متأثرة بجروحها.  


وتلجأ اسرائيل إلى هدم منازل الفلسطينيين من منفذي الهجمات، في ما يعده الحقوقيون عقابا جماعيا يجعل عائلات بكاملها بلا مأوى. وتدافع الحكومة الاسرائيلية عن الاجراء، مؤكدة انه يسمح بردع من ينوون تنفيذ هجمات.  

الاربعاء هدم الجيش الاسرائيلي في قرية قرب رام الله منزل فلسطيني قتل 3 اسرائيليين في تموز في مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم