السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"القاعدة" يحرض أتباعه على مهاجمة القطارات والسكك الحديد في أوروبا

"القاعدة" يحرض أتباعه على مهاجمة القطارات والسكك الحديد في أوروبا
"القاعدة" يحرض أتباعه على مهاجمة القطارات والسكك الحديد في أوروبا
A+ A-

خصص تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" في #اليمن العدد الاخير من مجلته "إنسباير" باللغة الانكليزية لتحريض عناصره على شن هجمات على قطارات وخطوط السكك الحديد في أوروبا.

وخصص التنظيم 18 من الصحفحات 97 للمجلة لشرح كيفية مهاجمة القطار مباشرة أو استهداف القضبان لاخراجه عن سكته أو مهاجمة المحطات.

ولفتت المجلة الى أن هذا النوع من الهجمات لا يتطلب انتحاريين، لذلك تمكن معاودته.

كذلك، تضمن العدد نصيحة حمزة بن لادن لطالبي الاستشهاد في الغرب.

وبناء عليه، حذرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، من تحول قطارات السكك الحديد الى قطارات موت و إلى سلاح لـ"زرع الرعب" بيد التنظيمات الارهابية.

وفي تقرير عنوانه "القاعدة تعلم الجهاديين في بريطانيا كيفية تخريب السكك الحديدية"، أفادت إن تنظيم "القاعدة" يدعو مؤيديه في بريطانيا إلى تخريب السكك الحديد وإخراج القطارات عن مسارها لإحداث خسائر كبيرة في الأرواح و "زرع الرعب" وسط المسافرين والركاب.

وأكدت الصحيفة أن تأمين مئات الأميال من السكك الحديدية في بريطانيا "يكاد يكون مستحيلاً"، وأن الهجمات "ستتسبب بخسائر ضخمة ودمار". وقالت الصحيفة إن أي هجمات ستجبر الحكومات على فرض إجراءات أمنية على مسافري القطارات مثل تلك المطبقة على المطارات، مشيرة الى إن أجهزة الاستخبارات في بريطانيا والولايات المتحدة تتعاملان مع الأمر بجدية، وإن بين الجهات الأمنية والاستخباراتية في البلدين تعاوناً وثيقاً للتصدي لهجوم محتمل على السكك الحديدية.

ونسبت الصحيفة الى مصدر بريطاني مسؤول أن التنظيم يبحث سبل "تحويل القطارات إلى سلاح كما حدث مع الطائرات".

ولفتت الصحيفة البريطانية أن "السكك الحديد في الولايات المتحدة تمثل ثلث السكك الحديد في العالم. كيف يمكنهم حماية 240 ألف كيلو متر، الأمر يعد مستحيلاً. والأمر ذاته ينطبق على بريطانيا التي يوجد بها 18500 كيلومتر من السكك الحديدية، وفي فرنسا 29473 كيلو متراً من السكك الحديد. إن مهمة حماية كل هذه المسافات مستحيلة، مما يجعلها هدفها يسيرا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم