الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جنبلاط يعلن ترشيح بلال عبدالله: نتمنى أن نلتقي مع هذه الأحزاب

المصدر: "النهار"
جنبلاط يعلن ترشيح بلال عبدالله: نتمنى أن نلتقي مع هذه الأحزاب
جنبلاط يعلن ترشيح بلال عبدالله: نتمنى أن نلتقي مع هذه الأحزاب
A+ A-

أعلن رئيس "​اللقاء الديمقراطي​" النائب ​وليد #جنبلاط​ عن ترشيح بلال عبدالله عن المقعد الذي يشغله اليوم ​علاء الدين ترو، وقال: "​ستصتحب هذه التغييرات بخطوات مماثلة على صعيد تمثيل اللقاء الديمقراطي".

وفي ​مؤتمر​ صحافي من ​المختارة​، أوضح جنبلاط أنّ "توقيت ​الترشيحات​ المقبلة مرهون بظروف المناطق وستشمل 70 في المئة من الرفاق الحزبيين، اما التحالفات فبناء على القانون الجديد الذي بحاجة إلى دراسة خاصة".، مضيفاً "نتمنى ان نلتقي مع التيار الوطني الحر والقوات والكتائب و​المستقبل​ وامل و​حزب الله​ وغيرهم وحتى المستقلين".

وأكد أن المهم هو "التنافس الديموقراطي من اجل مواجهة التحديات الإجتماعية والمهم أيضاً ترسيخ الشراكة الوطنية"، معرباً عن أمله في "ان يكون فريق العمل إلى جانب تيمور صفاً واحداً". 

وتوجه إلى نجله تيمور قائلاً "استفد من نضالات الذين سيرافقونك في المسيرة السياسية ومن دون الماضي ليس لدينا المستقبل"، مشيراً الى أنه "لن يكون تيمور هو وليد جنبلاط وسيشق طريقه بنفسه ولكن بصورة مبنية على الطريقة الأصيلة".

من جهة أخرى، وردّاً على سؤال حول غيابه عن ذكرى مصالحة الجبل، قال: "غيابي كان بسبب التعب واعتذرت عن ذلك، وتيمور كان موجوداً في بيت الدين ورافق البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم