السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ما موقف المنظمة الدولية للطيران المدني من شكوى قطر ضد دول المقاطعة؟

المصدر: "واس"
ما موقف المنظمة الدولية للطيران المدني من شكوى قطر ضد دول المقاطعة؟
ما موقف المنظمة الدولية للطيران المدني من شكوى قطر ضد دول المقاطعة؟
A+ A-

أقر مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" بوجود مسائل سياسية ينبغي على قطر والدول الخليجية معالجتها في المحافل الدولية، بعيداً عن المنظمة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية. جاء ذلك بعدما تقدمت قطر بشكوى تجاه السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإغلاق هذه الدول الأجواء في وجه الطائرات المملوكة أو المسجلة في قطر. 

وذكر "إيكاو" في بيانه بحسب "واس" أنه "أحيط علما بفحوى الشكوى القطرية، وبرد الدول المعنية عليها، واستمع إلى الأمانة العامة بشأن تدفق الحركة فوق المياه الدولية، وأقر المجلس بوجود مسائل سياسية ينبغي على الدول المعنية معالجتها في المحافل الدولية المناسبة بعيدا عن منظمة إيكاو".

من جهته، وصف عبدالحكيم التميمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، رد "إيكاو" على الشكوى بأنه يثبت حيادية المنظمة، مؤكدا على أن أجواء المملكة السيادية لا تزال مغلقة أمام الطائرات المسجلة في قطر.

وفي ما يتعلق بمسألة ممرات الطوارئ، قال: "إن أعضاء المجلس أثنوا على الخطوات التي قامت بها الدول الأربع من فتح مسارات طوارئ جديدة تساعد في إنسيابية الحركة الجوية فوق أعالي البحار، وأن ممرات الطوارئ هي ممرات مؤقتة يتم تأسيسها في الحالات الاستثنائية وعند ارتفاع الحركة الجوية في منطقة محدودة المساحة".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم