السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

٤ قواعد في الحب يجب ألّا تنساها

سناء منصور
٤ قواعد في الحب يجب ألّا تنساها
٤ قواعد في الحب يجب ألّا تنساها
A+ A-

الحياة أسهل لو كنا نمتلك كتاب نلجأ إليه إن كنا في مأزق. وأكثر ما يمكن أن يورطنا في المشاكل يهذه الحالة هو الحب.فالحب ليس أمراً سهلاً لأن كل إنسان يملك طبع خاص به وقوانين وقواعد خاصة بالحب والعلاقات. فحتى المتطلبات تختلف بين شخصٍ وآخر. لكن هناك دائماً قواعد ثابتة في الحب علينا ألا ننساها أبداً سنقدمها لكم في التالي. 


الحب لا يأتي بالقوة  

الإنسان ليس مجبور على الوقوع بحب شخص فقط لأن الطرف الآخر يحبه. لهذا، علينا أن نعامل الآخر بالإحترام. فاللجوء إلى أساليب تهديدية كي يكون الطرف الآخر معنا هو أمر لن يجلب لنا أي شيء سوى التعاسة.  

أنت ستشعر بحب الشخص الآخر

ستشعر أن الطرف الآخر يحبك من خلال معاملته معك مقارنةً بمعاملته مع الآخر. فالحب يولد منه الإحترام والإهتمام. وان شعرت أن الشريك لا يعاملك بطريقة جيدة، عليك أن تقيم هذه العلاقة وتتوقف عن خلق التبريرات.  

يجب أن تحب نفسك أولاً

حب النفس يختلف عن الأنانية والغرور. عليك أن تحب نفسك كي تشعر بقيمتك وكي تميز بين الإحترام وقلة الإحترام. الشخص الذي يحب نفسه لن يسمح لأي شخص باستغلاله أو معاملته بطريقة سيئة.  

فإن تمكنت من حب نفسك أولاً ستعامل الغير بإحترام وبحب لأنك تعلمت الحب من نفسك.

التوقف عن الحب هو أمر طبيعي

إن جاء يوماً وأخبرك شريكك أنه لم يعد يحبك، فالأمر طبيعي. ليس هناك أي قانون ينص على أن كل حب أبدي. مهما طالت العلاقة، هذا الأمر محتمل. عليك دائماً أن تتذكر أن الحل المناسب هو ترك هذا الشخص والبحث عن حب جديد أو المضي بحياتك من دونه.  


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم