الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعرّف إلى 10 استخدامات أخرى لجوّالك

لؤي ديب
تعرّف إلى 10 استخدامات أخرى لجوّالك
تعرّف إلى 10 استخدامات أخرى لجوّالك
A+ A-

الهواتف النقّالة في تطوّر هائل خلال سنوات لا تتجاوز العشرين منذ انتشارها الواسع وحتى اللحظة، فمنذ دخلت الكاميرا إليه بات يقفز قفزات هائلة. واليوم أصبحت مقولة العالم بين يَديك لا تحمل أيّ نوع من المُبالغة عن طريق:

راديو


وهو أداة يستخدمها العجزة أو الضَجِرون على طريق سفر، أو مراهق قبل النوم. مهما يَكُن فَقُدرة هذا الجهاز الصغير على وصلك بالإذاعة أثارت العَجَب يوماً ما...هكذا يتحول إلى مذياع أو "راديو".

إمكان تحميل أو تصوير فيديوات تحتاج إلى ذاكرة ضخمة (ألبوم للصور)


هل تذكر ألبوم الصور الكبير الذي ما زالت والدتك تحتفظ فيه بصورك عند الطفولة؟لقد تغير الحال اليوم. بإمكانك وضع فيلم سينمائي أو حفل زفاف شخص مُقرَّب على هاتفك النقّال ومُشاهدته وقتما تشاء، وهذه الميزة حَوَّلَت عالم الذِكريات إلى عالم رَقمي. والملحوظ أنّ هذه الميزة لم يتراجع رواجها أبداً بين الفئات العُمرية كافّة.. 

التصوير الفوتوغرافي (كاميرا)


شخصيّة المصوّر الجوّال في الأماكن السياحية والشهير بعبارته "فوري فوري"، باتت مهددة بالانقراض. عبر هاتفك، بإمكانك التقاط اللقطة التي تشاء وتركها على هاتفك للذكرى مع خيارات عديدة وكاميرات مُختلِفة الدقّة.. 

رسائل التذكير والمُلاحظات


عَمِل الهاتف النقّال مُذ وُجِد عمَلَ السكرتاريا، كمُنَبِّه أو مُذكِّر لِمواعيد العَمَل. 

المُذَكَّرة


المُلاحظات أو المُذكَّرات التي يُمكِنُك تَدوين أيّ شيء فيها لِتَعود إليه في ما بعد، فَتجِده مَحفوظاً بالوقت والتاريخ... 

الشبكة (الإنترنت)


آخر الخدمات وأكثرها حداثة وأوسعها انتشاراً وأسرعها تطوُّراً. ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير خدمة الإنترنت على الجوّالات وإضافة ابتكارات جديدة إلَيها، كما عَمِلَت برامج الدردشة على تسهيل التواصل من خلال هذه الهواتف وجعله بكلفة أقلّ عبر الإنترنت...
وقد يصلح لأن يكون جهازاً لتوجيه الشبكة (Router) عبر خدمة (HOTSPOT).

الـ(GPS)


إمكان تحديد الموقع في أيّ مكان تَذهَب إليه. تُمكِّنك بعض الأجهزة مِن تحديد موقعك عبر الأقمار الصناعية.. 

الألعاب والتسالي


حلّت الهواتف النقّالة مكان صالات الألعاب الإلكترونية وأجهزة ألعاب الفيديو، ويُمكنُك عبر هذا الاختراع تنزيل الألعاب الإلكترونية لتمضية وقت الفراغ والتسلية.. 

جهاز للتجسّس والتسجيل


يمكن توظيف جوّالك في تسجيل المكالمات أو تحويله إلى مسجّل أصوات عبر استخدام بعض التطبيقات. 

مصباح كهربائي

في بلاد بات التيار الكهربائي فيها من الأحلام، قد تحتاج إلى هاتفك النقال لتضيء دربك حين يغشاك الظلام، ويمكن أن تستخدمه على هذا النحو أكثر من كونه وسيلة للاتصال.

عدا عن هذه الخدمات وفوائدها، تحوَّل الهاتف النقّال إلى هوس حقيقيّ وإدمان لا يفوقه إدمان بين أيدي نسبة كبيرة من البشر ومن مُختَلِف الفئات العُمرية...


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم