الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خدود وردية جذابة بطرق طبيعية

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
خدود وردية جذابة بطرق طبيعية
خدود وردية جذابة بطرق طبيعية
A+ A-

تحلم كل فتاة بأن يكون خدّاها ورديي اللون دون الحاجة إلى وضع أحمر الخدود. للوصول إلى هذه النتيجة، لا سيما أن كثرة استخدام مستحضرات التجميل تضر بالبشرة ونضارتها، تنصح خبيرة التجميل نانيس سليم بالعودة إلى الطبيعة وعدم الإكثار من استخدام مساحيق التجميل التي تكون باهظة الثمن من جهة ومضرة بالبشرة من جهة أخرى. 

تقول سليم إن أول خطوة في طريق الحصول على خدود وردية اللون هو الحرص على تناول الخضراوات والفواكه المليئة بالعناصر اللازمة التي يحتاجها الجسم بشكل يومي لا سيما تلك التي تحتوي على فيتاميني "ج" و "هـ" بكثرة بالإضافة إلى الانتظام في تناول اللبن. وتلفت إلى أن الأغذية الحارقة تساهم في الحصول على خدود وردية، كما يجب تجنب التعرض للإجهاد، مع المداومة على استخدام مقشر للبشرة كي يعمل على التخلص من الجلد الميت ومنح البشرة نعومة ونقاء غير متناهيين. ولا شك في أن الحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية ينشط الدورة الدموية للمرأة ويمنحها بشرة وخدود موردة.

وتضيف نانيس أن خل التفاح حل سحري في الحصول على خدود وردية في وقت قصير من خلال إحضار قطعة قطن مبللة بخل التفاح وتدليك البشرة بها، ومع كل هذا يصبح تدليك البشرة يوميا باستخدام كريم مرطب يمنح خدودك لوناً وردياً جذاباً، كما يمكن تدليكها بشكل يومي بقطع من الثلج إذ يسهم الثلج بشكل كبير في منح الخدود لوناً وردياً لا يقاوم، كما ثبت أن الثلج يساهم في القضاء نهائياً على البقع التي توجد في الوجه من خلال القيام بتدليك الخدود بقطعة ثلج بشكل يومي لمدة سبعة أيام، وستلاحظين الفرق بالتأكيد.

وتشير إلى أنه يمكن الحصول عل خدود وردية من خلال بعض الوصفات الطبيعية أبرزها إحضار موزتين وهرسهما جيداً ثم يدلك الوجه بهما لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، كما يمكن تحقيق ذلك الغرض من خلال إحضار ثلاث ثمرات خيار وتقطيعها ووضعها في الخلاط للحصول على عجينة خيار يدلك الوجه بأكمله بها ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويساهم الليمون كذلك في الحصول على خدود "موردة" من خلال إضافة قليل من عصير الليمون مع بعض اللبن ويتم تدليك الوجه بهما إذ تعمل هذه الخلطة على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم منح خديك لوناً وردياً رائعاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم