الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بري مستقبلاً سكاف: لا تعديلات جديدة على قانون الانتخاب

بري مستقبلاً سكاف: لا تعديلات جديدة على قانون الانتخاب
بري مستقبلاً سكاف: لا تعديلات جديدة على قانون الانتخاب
A+ A-

زارت رئيسة الكتلة الشعبية #ميريام_سكاف رئيس مجلس النواب #نبيه_بري في عين التينة، حيث ناقشت معه مواضيع الساعة المحلية سياسياً وأمنياً واستمعت الى آرائه وشرحه لمستجدات المرحلة، مؤكدة ان خ ينظر الى الامور برؤية وطنية جامعة لاسيما في مقاربته لموضوع #الارهاب وتشخصيه للخطر الارهابي الذي كان جاثماً عند حدودنا، واعتباره أنّ ما حصل هو انتصار للبنان. ورحبت سكاف بتحرير #جرود_عرسال من الارهاب لما في ذلك من أمن وأمان اول ما ستنعم به بلدة عرسال والقرى المجاورة. 

كما تداول الطرفان الاستحقاقات المقبلة ومنها الانتخابات النيابية العام المقبل، وأوضح بري رداً على إستفسار من سكاف الا تعديلات سوف تطرأ على قانون الانتخاب في مجلس النواب.  وقال إنه كرئيس للمجلس ساهم كثيراً في الحد من الجنوح الطائفي للقانون عبر تعديلات أدخلت عليه خلال الجلسات العامة .

واعتبرت سكاف، بدورها، أنّ القانون وعلى الرغم من هذه التعديلات ظل يحتبس نفساً طائفياً من خلال اعتماد الصوت التفضيلي الواحد بدل الصوتين.

وتناول اللقاء كذلك القضايا البيئية في زحلة والبقاع، وكان لافتاً سؤال الرئيس بري عن مياه البردوني وما إذا كان الجفاف قد بدأ يضرب هذا النهر. وابدى بري اهتماماً كبيراً بأوضاع زحلة البيئية كما شددت سكاف على ضرورة الاصلاحات في هذا المجال.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم