الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المسألة ليست "أزمة قلبية"... السبب الحقيقي لإلغاء حفل مهرجانات بعلبك الأحد!

المصدر: (أ ف ب)
المسألة ليست "أزمة قلبية"... السبب الحقيقي لإلغاء حفل مهرجانات بعلبك الأحد!
المسألة ليست "أزمة قلبية"... السبب الحقيقي لإلغاء حفل مهرجانات بعلبك الأحد!
A+ A-

قال عازف #البيانو في فرقة "تريو فانديرير" فنسان كوك أنّ إلغاء حفلة الفرقة للموسيقى الكلاسيكية الاحد ضمن مهرجانات بعلبك الدولية عائد الى "خطأ اداري" مرتبط بجواز السفر، وليس إلى "أزمة قلبية" كما أوردت "الوكالة الوطنية للإعلام".

واكد كوك لوكالة فرانس برس ان "الغاء مشاركتنا لا علاقة له بتاتا" مع نشر رسالة عشية الحفلة لناشطين ضد التطبيع مع #اسرائيل تأخذ على الفرقة انها عزفت في اسرائيل.

واوضح ان الفرقة كانت في المطار في فرنسا، وتهم بالتوجه الى لبنان، "عندما تبين لي ان لدي مشكلة في جواز السفر" الذي ألغي.

واكد كوك: "لم نكن على علم حتى بوجود رسالة" نشرتها "لجنة بعلبك ضد التطبيع" عبر الموقع الرسمي لـ"حملة مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان" مشددا على أنّ ذلك "لم يكن ليمنعنا من المجيء".

اقرأ أيضاً: الحفلة ألغيت في بعلبك... الفنان أُصيب بأزمة قلبية!

وكتبت "لجنة بعلبك ضد التطبيع" تقول ان الموسيقيين "يهينون شهداءنا وعائلاتهم، ويهينون لبنان" داعية عازفي الفرقة إلى الامتناع عن العزف في إسرائيل "مثل ما فعل مئات الفنانين العالميين، ذلك لأن في (العزف) هناك إسهاما في تلميع صورة إسرائيل الحقيقية". 

وثلاثي فانديرير فرقة فرنسية للموسيقى الكلاسيكية تأسست سنة 1987 في المعهد الوطني العالي للموسيقى والرقص في فرنسا وهي مؤلفة من عازف الكمان جان-مارك فيليبس-فارجابيديان وعازف التشيلو رافاييل بيدو وفنسان كوك على البيانو.

وأحيت الفرقة حفلات في أعرق دور الموسيقى الكلاسيكية في العالم، من باريس إلى نيويورك وواشنطن، مرورا بموسكو وبرلين وفيينا وميلانو. ونال أعضاؤها جوائز موسيقية عدة، أبرزها جوائز "فيكتوار" الفرنسية ثلاث مرات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم