الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فيلم عن المباراة التاريخية بين بورغ وماكنرو في ويمبلدون

المصدر: "أ ف ب"
فيلم عن المباراة التاريخية بين بورغ وماكنرو في ويمبلدون
فيلم عن المباراة التاريخية بين بورغ وماكنرو في ويمبلدون
A+ A-

يعرض فيلم يتناول المنافسة الشديدة بين لاعبي #التنس بيورن بورغ وجون ماكنرو، التي بلغت ذروتها في المباراة النهائية لدورة ويمبلدون العام 1980، في افتتاح مهرجان تورنتو الدولي للفيلم في ايلول المقبل.

ودخلت هذه المباراة في السجلات بسبب شخصية اللاعبين المتناقضة كليا، فبورغ كان هادئا، فيما كان منافسه الاميركي يتمتع بطابع ناري، فضلا عن التقلبات الكثيرة التي شهدتها.

وقال رئيس المهرجان بيرس هاندينغ عند اعلانه بث الفيلم، وهو من اخراج الدانماركي يانوش ميتز بيدرسن في السابع من ايلول المقبل: "غيرت هذه المباراة مع ذروة الترقب التي شهدتها، رياضة التنس الى الابد".

ونال بيدرسن جوائز عدة عن فيلمه الوثائقي "ارماديو" حول جنود دانماركيين في حرب افغانستان، وهو يخوض مع فيلمه الجديد غمار الاعمال الروائية مع نوع غير مألوف جدا.

ويؤدي الممثل الايسلندي سفيرير غودانسون دور بورغ في هذا الفيلم، الذي يعرض في صالات السينما في الخريف المقبل.

ويلعب الممثل الاميركي شيا لابوف دور ماكنرو، الذي ادخل في النصف الثاني من السبعينات روح المشاغبة والمشاكسة على هذه الرياضة المعروفة بلياقة لاعبيها.

وكانت نوبات غضبه الشهيرة ومواجهاته مع الحكام او منافسه الاميركي جيمي كونورز، على نقيض من تصرفات السويدي بيورن بورغ، الذي لم تكن ترتسم اي ردود فعل على وجهه.

وغالبا ما تعتبر هذه المباراة النهائية الاهم في تاريخ التنس، وقد فاز بها السويدي في نهاية المطاف، إلا إن ماكنرو حقق من خلالها شعبية كبيرة بعد حالة ترقب في المجموعة الرابعة، التي انتهت بعد شوط فاصل بنتيجة 18-16.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم